البوابة 24

البوابة 24

انفجار جسر القرم يشعل الصراع الروسي الأوكراني من جديد.. تحرك عاجل من بوتين

انفجار جسر القرم
انفجار جسر القرم

فلسطين- البوابة 24

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، تفجير شاحنة على جسر القرم، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر، والذي خلق نوعا من التراشق اللفظي والاتهامات المتبادلة بين الجانبين الروسي والأوكراني، وكل طرف يرمي على الآخر.

أول تعليق أوكراني على تفجير الجسر

وفي أول تعليق أوكراني رسمي على تفجير الجسر، قال ميخائيل بودولياك، مستشار رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية، إن كييف تقع وراء التفجير الذي وقع في جسر القرم فجر اليوم السبت، وأسفر عن اشتعال النيران في صهاريج الوقود، بحسب "روسيا اليوم".

تنزيل.jpg

وكتب بودولاك عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "القرم.. الجسر.. البداية.. كل شيء غير قانوني يجب تدميره، كل شيء مسروق يجب إعادته إلى أوكرانيا، كل شيء (له علاقة) بالاحتلال الروسي يجب طرده".

أول تحرك من الرئيس الروسي

ومن جهته، وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتشكيل لجنة حكومية روسية، لمعاينة انفجار جسر القرم، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية الرسمية (تاس) قبل قليل، وذلك بعد التقارير التي تلقاها من رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستن، ونائب رئيس مجلس الورزاء، ووزراء حالات الطورائ والنقل، والهيئات الأمنية.

تنزيل (1).jpg

وكان رئيس برلمان جمهورية القرم فلاديمير كونستانتينوف، حمل مسئولية الحادث الذي شهده جسر القرم في وقت سابق، لمن أسماهم "مخربين أوكرانيين".

 

البوابة 24