البوابة 24

البوابة 24

بمشاركة 250 شخصا.. كيف استطاعت روسيا إخماد نيران جسر القرم؟

جسر القرم
جسر القرم

فلسطين- البوابة 24

تمكنت روسيا قبل قليل، من إخماد الحريق الذي اشتعل في صهاريج الوقود على جسر القرم، حسبما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، بمشاركة 250 شخصا و70 قطعة من المعدات في الإطفاء.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب ما أعلنت روسيا اليوم، وجه بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في أسباب وتداعيات حادث حريق خزان وقود فوق جسر القرم، أدى إلى اشتعال الجسر بالنيران، وسط اتهامات متبادلة من الجانبين الروسي والأوكراني، وتوقعات باشتعال الحرب من جديد.

6340fd174236043ddb5e9eef.jpg
 

إخماد النيران بحريق جسر القرم

وتلقى بوتين، تقارير من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، ونائب رئيس الوزراء ووزير الطوارئ ووزير النقل، بالإضافة إلى رؤساء وكالات إنفاذ القانون، وأصدر الرئيس تعليماته لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على أسباب الحادث وإزالة تداعياته بأسرع وقت ممكن، وهو ما أدى إلى إخماد النيران في النهاية وفي زمن قياسي.

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قد أعلنت أن حادث جسر القرم ناجم عن تفجير شاحنة قرب قطار يسير على الجسر ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار.

تنزيل (1).jpg

اتهامات روسية للغرب

وقال عضو مجلس الاتحاد ألكسندر باشكين، إنه ليس هناك شك في أن مؤسسات القوة الروسية ذات العلاقة وزارة الدفاع وغيرها، سترد بشكل كاف وواع على الجانب الأوكراني، وربما غير متماثل على "الضربة الوقحة" على جسر القرم.

وقال باشكين، إن هذا تحد خطير للغاية، ليس فقط من جانب أوكرانيا، لأن كييف لا تفعل شيئا دون تعليمات من الغرب وفقط بعد التشاور معه، هذا تحد لنا من جانب الغرب أيضا، في إشارة إلى أن ما حدث بمعرفة الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

البوابة 24