البوابة 24

البوابة 24

تصعيد أمريكي ضد السعودية.. رئيس "خارجية الشيوخ" يطالب بتجميد العلاقات مع الرياض

223614.jpg
223614.jpg

فلسطين- البوابة 24

فتح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الأمريكي بوب مينينديز، النار على المملكة العربية السعودية، مهددا بقطع العلاقات وعدم إعطاء الضوء الأخضر لأي تعاون مع المملكة، حتى تعيد تقييم موقفها تجاه أزمة أوكرانيا، مضيفا أنه "مذعور" من "التصعيد الروسي" ضد "البنية التحتية المدنية" في جميع أنحاء أوكرانيا، بما في ذلك كييف، متعهدا باستخدام "كل الوسائل المتاحة لتسريع دعم شعب أوكرانيا وتجويع آلة الحرب الروسية".

وفي تصعيد آخرلتصريحات مينينديز، قال: "هذا هو السبب في أنني يجب أن أتحدث علانية ضد قرار حكومة المملكة العربية السعودية الأخير للمساعدة في ضمان حرب بوتين من خلال كارتل أوبك +"، بحسب ما أورته روسيا اليوم.

63401ccf42360446626d8ba8.jpg
 

رئيس خارجية الشيوخ: بوتين مجرم حرب

ووصف بوتين خلال تصريحاته بأنه مجرم حرب، قائلا: "ببساطة لا يوجد مجال للعب على جانبي هذا الصراع.. إما أن تدعم بقية العالم الحر في محاولة منع مجرم حرب من محو بلد بأكمله بعنف من على الخريطة، أو تؤيده، واختارت المملكة العربية السعودية هذا الأخير في قرار مروع تدفعه المصلحة الاقتصادية الذاتية".

16013699150.jpeg

 

تجميد العلاقات السعودية

وقال: "يجب على الولايات المتحدة أن تجمد على الفور جميع جوانب تعاوننا مع المملكة العربية السعودية، بما في ذلك أي مبيعات أسلحة وتعاون أمني يتجاوز ما هو ضروري للغاية للدفاع عن أفراد ومصالح الولايات المتحدة.. بصفتي رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، لن الضوء الأخضر أي تعاون مع الرياض، حتى تعيد المملكة تقييم موقفها من الحرب في أوكرانيا".

البوابة 24