البوابة 24

البوابة 24

دولة عربية تجبر الرجل على الزواج من 4 سيدات.. اعرف الحكاية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين- البوابة 24

ينتهج الشعب الصومالي طقوس غريبة فى الزواج، حيث يتزوج الشاب في سن 17- 18 عاما، وإذ تعدى عمره العشرين بلا زواج، يتدخل أعيان قبيلته لاعتقادهم أن هذا يجلب لهم العار أمام القبائل الأخرى، ما يجعلهم أضحوكة أمام باقي القبائل الأخرى، لذا يتخذون خطوات فاعلة على الأرض من أجل إتمام الزيجة الأولى للشاب، ومن حقه أن يختار عروسه لأول مرة.

الصومالي ملزم بالزواج من 4 سيدات

عادات-وتقاليد-الصومال-..-تعرف-على-أغرب-العادات-والتقاليد-الصومالية3.jpg
 

من حق الشاب الصومالي أن يختار زوجته الأولى، وبعد أن تنجب مولوده الأول، تقوم والدته بإهدائه زوجة ثانية من اختيارها، حتى لو مر على زواجه من الأولى عام واحد، فبمجرد وضع مولودها الأول، تستعد لاستقبال عروس زوجها الثانية، التي تكون مهداة له من والدته.

وبمجرد دخول الرجل الصومالي في عامه الثلاثين، يحتفل بعيد ميلاده بإتمام زيجته الثالثة، والتي من الوارد أن تكون من اختياره، أو اختيار إحدى زوجتيه، أو والدته، أو كبار عائلته، ليتمم بذلك المرة الثالثة، ويحيا بينهن بلى أي أزمات أو مشكلات إذ يتقبلن الوضع كما هو، ويتعايشن سويا في رخاء.

تنزيل.jpeg
 

عار على الصومالي إن لم يتزوج 4 قبل الأربعين

 

أما قمة العار في الصومال، أن يدخل الرجل عامه الأربعين، دون أن يتزوج الرابعة، شريطة أن يكون متزوجها قبل أن يدخل سن الأربعين، وإذا لم يفعل يتم معايرته وهجائه من أقرانه فضلا عن العائلات الأخرى، لذا تحدث أزمات كبرى من باقي أفراد عائلته إذا لم يتمم الزيجة الرابعة مع نهاية الثلاثينيات من عمره.

البوابة 24