البوابة 24

البوابة 24

المنطقة الخضراء تشتعل.. قتلى ومصابين قبيل انتخاب رئيس جمهورية العراق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

تحولت أجزاء من المنطقة الخضراء في بغداد، إلى كتلة نار، إثر قصف صاروخي تعرضت له، أدى إلى إصابة عشرة أشخاص بجروح وفق مصدر أمني، وذلك قبيل جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية، في البرلمان الواقع في المنطقة الخضراء، والتي تأتي بعد عام من شلل سياسي تخلله عنف وتوتر.

وكانت تسعة صواريخ من نوع كاتيوشا، استهدفت المنطقة الخضراء حيث مؤسسات حكومية وسفارات أجنبية، كما أفاد بيان لخلية الإعلام الأمني الرسمية بالعراق، فيما أصيب على الأقل 10 أشخاص داخل المنطقة الخضراء وفي حي سكني مجاور، وفق المصدر الأمني، مشيرا إلى أن صاروخا سقط قرب مبنى البرلمان العراقي، مفيدا بسماعه دوي ثلاثة انفجارات، في توقيتات متفرقة، أثارت الرعب والهلع في المنطقة.

سقوط صواريخ بالمنطقة الخضراء

220477.jpg
 

وذكر شهود عيان من مراسلي وكالات الأنباء ومصادر برلمانية، أنهم شاهدوا ما لا يقل عن ثلاثة صواريخ تسقط داخل المنطقة الخضراء، وإلى ذلك الوقت لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

ومن الجدير بالذكر، أنه سبق أن وقعت هجمات مماثلة في الشهر الماضي، أثناء عقد جلسة للبرلمان للتأكيد على انتخاب رئيسه، إذ تعرضت المنطقة الخضراء لهجمات بالصواريخ على نحو دوري في الأعوام القليلة الماضية، لكنها تستهدف عادة أهدافا غربية من قبل جماعات مسلحة مدعومة من إيران.

البوابة 24