البوابة 24

البوابة 24

انتشار عدوى بكتيرية مميتة آكلة للحوم في هذه الدولة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تواجه عدة مدن في فلوريدا التي دمرها الإعصار قبل أسابيع فقط عدوًا جديدًا، وهي بكتيريا مميتة آكلة للحوم، حيث تم الإبلاغ عن 65 إصابة بـ عدوى بكتيريا Vibrio vulnificus حتى يوم الجمعة 14 أكتوبر، ولقي ما لا يقل عن 11 شخصًا حتفهم بسبب المرض حتى الآن، وأبلغت وزارة الصحة في فلوريدا عن 37 حالة فقط قبل العاصفة التي ضربت لأول مرة في 28 سبتمبر، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست.

وتعد مقاطعة لي، حيث توجد بعض المجتمعات الأكثر تضرراً بما في ذلك فورت مايرز وجزيرة سانيبل، هي موطن لغالبية الحالات الجديدة من Vibrio vulnificus ، التي تأكل اللحم في جروح مفتوحة.

زيادة في أعداد العدوى

ومن حهته، قال تامي سوليز ، المتحدث باسم وزارة الصحة في مقاطعة لي :"يلاحظ DOH-Lee زيادة غير طبيعية في حالات عدوى Vibrio vulnificus نتيجة التعرض لمياه الفيضانات والمياه الراكدة بعد إعصار إيان".

ومنذ 29 سبتمبر 2022، تم الإبلاغ عن 26 حالة من Vibrio vulnificus المرتبطة بإعصار إيان إلى DOH-Lee، وكانت جميع الحالات الـ 26 مصابة بجروح نتيجة التعرض لمياه فيضان إعصار إيان التي حدثت من جراء العاصفة التي دخلت منازلهم أو أثناء التنظيف بعد العاصفة.

وحذر مسؤولو الصحة في فلوريدا السكان من أن المرض يعيش في مياه البحر الدافئة قليلة الملوحة، وتزدهر في انسكابات الصرف الصحي، وتعد الإصابة بالبكتيريا السبب الرئيسي للوفاة المرتبطة بتناول المأكولات البحرية في الولايات المتحدة.

وينتقل المرض بشكل شائع عن طريق تناول المحار النيء أو غير المطبوخ جيدًا، وخاصة المحار، ولكن يمكن أيضًا اكتشافه عندما تتلامس الجروح المفتوحة مع المأكولات البحرية أو عصائرها أو المياه المالحة أو المياه المالحة.

نيويورك بوست