البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: داعية يوضح 4 نصائح حتى تلزم أولادك بالصلاة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

ورد سؤال إلى الداعية الدكتور عصام الروبي، يقول فيه السائل: "كيف ألزم اولادي بالصلاة، وهل يكون علي ذنب لتركهم؟، موضحاً في رده بعض الخطوات التي يجب على الآباء أن يفعلوها، أولها عدم ترك الأبناء لأن ربنا-سبحانه وتعالى-دلنا إلى دواء والجواب الكافي والشافي، الذي ورد في سورة طه،" وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا ۖ لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكَ ۗ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَىٰ".

ونصح الداعية الإسلامي في ثاني أمر بأنه على الآباء بأن لا يملوا ولا يكلوا وأن يصبروا ويصابروا ويكونوا دائمي النصح والتوجيه للأبناء لكي يربط الله على قلوبهم ويلتزموا بالصلاة.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن ثالث أمر هو على الآباء ان يلتزموا النصح لأولادهم، مشيرًا إلى ان النصح يكون مرة بالقدوة مرة بالترغيب ومرة بالترهيب ومرة بالثواب ومرة بالنصح والتوجيه.

وأوضح الداعية في رابع خطوة للآباء بأن يكونوا قدوة لأولادهم في كل شيء وفي الصلاة، لأن الأبناء يفعلون كما يفعل الاباء وسيربط الله على قلوبهم بهذا الفعل.

 
كيف تلزم أولادك بالصلاة؟.... خطوات يجب أن تفعلها!!! #الدكتور_عصام_الروبي

كيف تلزم أولادك بالصلاة؟.... خطوات يجب أن تفعلها!!! #الدكتور_عصام_الروبي

Posted by ‎الدكتور عصام الروبي‎ on Tuesday, October 18, 2022

وبين الروبي في الحالة الخامسة أنه على الآباء ان يلتزموا بالدعاء لأبنائهم، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة غافر،" وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ".

مصراوي