البوابة 24

البوابة 24

قبر القذافي يثير الجدل في ذكرى اغتياله

الرئيس الليبي السابق معمر القذافي
الرئيس الليبي السابق معمر القذافي

فلسطين - البوابة 24

كشف أحد المشاركين في دفن الرئيس الليبي السابق معمر القذافي ونجله المعتصم، تفاصيل جديدة حول دفنهم بعد اغتيالهم في مدينة سرت شمال ليبيا.

وقال قائد لواء الصمود في مصراتة، صلاح بادي، إنه: أحد المشاركين في دفن وتكفين والصلاة على الرئيس معمر القذافي ونجله المعتصم، وأن الشيخ خالد تنتوش، شارك في كل اجراءات الدفن.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن جثمان القذافي ونجله دفنا في مكان مجهول في مدينة مصراتة، بعد أن قام مقاتلين من المدينة بنقل جثمانهما من سرت الى مدينتهم.

وقال أحد شيوخ قبيلة "القذاذفة" التي ينحدر منها الرئيس السابق إن: بعض السياسين لا يزال يخشى القذافي حتى وهو ميت، لذلك يصرون على اخفاء مكان دفنه سرياً.

ووفقا للشرق الاوسط، لا تزال بعض المدن في جنوب ليبيا تعلن عن حزنها في ذكرى مقتل القذافي، ويطالبون معرفة مكان قبره، بينما يرفض بعض الليبين الكشف عن مكانه بذريعة الابتعاد عن الفتن بين مؤيديه ومعارضيه.

وفي ذكرى اغتيال القذافي، لا يزال عدد كبير من الليبيين يترحمون على حكم الرئيس السابق، ويتهمون حلف الناتو بالتآمر على ليبيا وتدميرها.

واغتيل العقيد معمر القذافي مع نجله المعتصم بالله في مدينة سرت، في 20 أكتوبر 2011 بعد معركة دامية سقطت فيها المدينة بأيدي المقاتلين.

البوابة 24