البوابة 24

البوابة 24

صور: من هو تامر الكيلاني الذي اغتاله جيش الاحتلال فجر اليوم؟

الشهيد تامر الكيلاني
الشهيد تامر الكيلاني

فلسطين - البوابة 24

اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد منتصف الليلة الماضية، الشهيد تامر الكيلاني، أحد قادة مجموعات عرين الأسود، في البلدة القديمة في مدينة نابلس.

وتمكن الاحتلال من اغتيال الشهيد الكيلاني، عبر تفخيخ دراجة نارية وضعها عميل للاحتلال الاسرائيلي، انفجرت بالقرب من الشهيد عند مروره بجوارها، في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

من هو الشهيد تامر كيلاني الذي اغتيل بواسطة دراجة نارية مفخخة

ولد الشهيد تامر الكيلاني أبو يامن في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية ويبلغ من العمر 33 عاماً، من سكان حي جبل فطاير في نابلس، وهو متزوج وأب لطفلين، أحدهما يبلغ من العمر عاماً ونصف، وابنة 5 شهور.

 

IMG_20221023_095922_887.jpg
 

ووفقاً لبيان النعي الذي أصدرته الجيهة الشعبية لتحرير فلسطين فإن الشهيد تامر انتمى إلى صفوف الجبهة مبكراً، وأمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلي بتهمة الانتماء لكتائب الشهيد أبوعلي مصطفى الجناح المسلح للجبهة.

بمزيدٍ من الإصرار والصمود، والفخر والاعتزاز تنعي الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين وجناحها العسكري كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الشهيد البطل والأسير المحرر الرفيق المقاتل تامر كيلاني (أبو يامن) 33 عاماً، من سكان حي جبل فطاير في نابلس، وهو متزوج وأب لطفلين، أحدهما يبلغ من العمر عاماً ونصف، وبنته (5 شهور).

أحد قادة مجموعات عرين الأسود في مدينة نابلس، والذي ارتقى شهيداً فجر اليوم إثر عملية اغتيال جبانة بالبلدة القديمة بالمدينة.

أبرز عمليات الشهيد تامر الكيلاني

وذكرت قناة كان العبرية، أن الشهيد تامر الكيلاني 33 عاما الذي اغتيل في نابلس كان مسؤلا عن سلسلة من العمليات، فهو من أرسل محمد ميناوي الذي اعتقل في ميدان الساعة في يافا بالسلاح والذخيرة خلال توجهه لتنفيذ عملية في تل أبيب.

وأضافت أنه يقف خلف عمليات إطلاق نار على قوات الجيش في منطقة نابلس، وخطط لهجوم بعبوة في محطة وقود في كدوميم (تم تحييدها)، ويقف خلف إلقاء عبوة على قوات الجيش، وعبوة ناسفة وضعت بالقرب من حفات جلعاد وغيرها.

وقال  مراسل القناة 14 إنه: في أعقاب اغتيال كيلاني، رفعت المنظومة الأمنية حالة ​​التأهب للقصوى تحسبا لموجة من الرد المتوقع من الجانب الفلسطيني.

وتفرض قوات الاحتلال الاسرائيلي حصاراً مشدداً منذ أسبوعين على مدينة نابلس، في محاولة منها لتقليص العمليات الفدائية التي ينفذها الشبان ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي، والتي اسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال ومستوطنيه.

تامر الكيلاني.jpg


IMG-20221023-WA0004.jpg
 

نشرت مجموعات "عرين الأسود" مقطعاً مصوراً يظهر لحظة وضع عميل لجيش الاحتلال الاسرائيلي دراجة نارية مفخخة في طريق مرور الشهيد تامر الكيلاني ولحظة انفجارها.

وأعلنت "عرين الأسود" عن اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الشهيد تامر الكيلاني، داخل البلدة القديمة في نابلس، ووصفته بأنه "أحد أشرس مقاتليها".

وقالت "المجموعات"، في بيان لها، فجر اليوم الأحد: "ترجل في تمام الساعة الواحدة والنصف من فجر هذا اليوم فارس مغوار وأسد هصور من أسود العرين وأحد أشرس مُقاتلي مجموعة عرين الأسود الشهيد البطل تامر الكيلاني".

البوابة 24