البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من الولايات المتحدة على سخرية محمد بن سلمان من الرئيس الأمريكي 

محمد بن سلمان وبايدن
محمد بن سلمان وبايدن

فلسطين - البوابة 24

علقت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، التصريحات التي نقلتها صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر بالحكومة السعودية حول أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يسخر من الرئيس جو بايدن في جلساته الخاصة، قائلة إنها "تصريحات سخيفة".

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يسخر من بايدن في مجالسه الخاصة، ويسخر من هفواته ويشكك في قواه العقلية، بحسب ما ذكره أشخاص داخل الحكومة السعودية"، مشيرة إلى أن الأمير محمد بن سلمان "أخبر مستشارين أن بايدن لم يثر إعجابه منذ أن كان نائبًا للرئيس، ويفضل أكثر الرئيس السابق دونالد ترامب".

نفي الخارجية السعودية

ونقلت الصحيفة في التقرير نفسه، نفي الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي لتلك التصريحات، قائلا إن "هذه المزاعم التي قدمتها مصادر مجهولة كاذبة تماما"، وتابع: "لطالما كان لدى قادة المملكة أقصى درجات الاحترام لرؤساء الولايات المتحدة، بناءً على إيمان المملكة بأهمية وجود علاقة قائمة على الاحترام المتبادل".

تعليق البيت الأبيض 

ووجه أحد الصحفيين، في الموجز الصحفي اليومي بالبيت الأبيض، سؤالا حول ما جاء في تقرير "وول ستريت جورنال" عن سخرية محمد بن سلمان من بايدن وتفضيله لترامب وإذا ما كان هناك أي رد، لتجيب المتحدثة باسم البيت الأبيض قائلة: "ليس لدي أي تعليق على ذلك".

وتابع الصحفي بسؤال آخر عن سياسات بايدن الاقتصادية، وقبل أن تجيب المتحدثة باسم البيض الأبيض على سؤاله الثاني قالت: "في الواقع، اسمحوا لي أن أقول شيئاً عن سؤالك الأول. لن أعلق على هذا النوع من التصريحات السخيفة. لن أعلق على ذلك".

وتابعت: "لكنني سأكون واضحة جدًا: لقد كان الرئيس بايدن واضحًا جدًا منذ بداية هذه الإدارة أننا بحاجة إلى مراجعة علاقتنا مع المملكة العربية السعودية. وهذا شيء سنواصل القيام به. وبمجرد أن يكون لدينا شيء نعلنه، فإننا بالتأكيد سنفعل".

واختتمت حديثها قائلةً: "القرارات التي اتخذتها أوبك بلس مؤخرًا، رأينا فيها أنهم ينحازون إلى جانب روسيا. وهذا سيضر بالعديد من الاقتصادات في جميع أنحاء العالم. وسيكون لدى الرئيس المزيد ليقوله عن ذلك، وعندما يفعل، ستسمعون منه مباشرة".

سي إن إن