البوابة 24

البوابة 24

سكراب طبيعي للشعر يخلصك نهائياً من القشرة.. وهذه فوائده 

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

من المعروف أن الغدد الموجودة في فروة الرأس تعمل بنفس طريقة عمل الغدد الموجودة في الوجه؛ حيث تفرز الزيت الذي يحافظ على صحة شعرك وبشرتك، ولكن في حال تراكمت نسبة الزيوت في الفروة، قد تسبب بعض الأضرار منها تساقط الشعر المبكر، كما لا يمكن تنظيفه جيداً بالشامبو وحده، لذا، كان من الضروري استخدام مقشرات الشعر لتقليل التهيج والاحمرار والقشرة الناتجة عن إفراز كميات كبيرة من الزيوت وقشرة الرأس.

ومن الضروري اختيار أفضل سكراب الشعر حسب دهنية الفروة والفائدة المرجوة من استخدامه، وسنتعرف في السطور التالية إلى أنسب وصفات سكراب الشعر حسب نوع الشعر وطريقة استخدامه بشكل صحيح.

سكراب الشعر بالفحم

ستحتاجين إلى ملح ناعم مثل ملح الهيمالايا، وحبيبات سكر بني، وطين، ورقائق الفحم المنشط بالإضافة إلى زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا كما يمكنك أيضاً إضافة العسل أو الصبار لعمل سكراب الشعر بالفحم، وذلك بخلط المكونات مع بعضها البعض.

سكراب الشعر بالسكر البني ودقيق الشوفان

يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، امزجِ ملعقتين كبيرتين من السكر البني، وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان المطحون ناعماً، مع ملعقتين كبيرتين من بلسم الشعر من اختيارك، ثم قومي بتدليك فروة رأسك المبلل بحركات دائرية لطيفة، واشطفها جيداً بالماء الفاتر.

سكراب الشعر بالأسبرين

يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك الذي يزيل الأوساخ والزيوت من فروة الشعر الدهنية، فقط استخدمي 6 إلى 8 حبات الأسبرين مع 4 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ، ويوضع المزيج على فرشاة أسنان لتطبيقه على فروة الرأس بكل سهولة.

سيدتي