البوابة 24

البوابة 24

حرب النفوذ تشتعل.. تعليق ناري من أمريكا على زيارة الرئيس الصيني إلى السعودية ؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين- البوابة 24

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، حول المعلومات المتداولة حول زيارة مرتقبة للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى السعودية قائلًا أنه ليس لديه أى معلومات عن التقارب بين البلدين.

تعليق أمريكي على زيارة الرئيس الصيني إلى السعودية

وذكر أن بلاده لا تخير الدول بين الانضمام إلى أمريكا أو الضين، بل نطلب من جميع الدول أن تختار بين الولايات المتحدة الأمريكية وأى دولة أخرى مؤكدًا ان الدول هي التي تختار بين قراراتها السيادية بشأن سياستها الخارجية وعلاقاتها وشركاتها وتحالفاتها"، ولفت إلى أن لكل دولة الحق في اختيار ما تريد وما نطرحه على الطاولة الخيار الأكثر جاذبية.

الرئيس الصيني ينوي عقد 3 قمم في السعودية

جدير بالذكر أن وزير الخارجية السعودي كشف عن زيارة مرتقبة للرئيس  الصيني إلى المملكة وعقد 3 قمم خلال الزيارة، مؤكدا على "العلاقات التاريخية والمتينة" بين البلدين، بحسب تعبيره.

ولفت الأمير فيصل بن فرحان إلى أن هناك علاقات قوية بين السعودية والصين، وممتدة عبر التاريخ، وهو ما يساهم في السلام والاستقرار مضيفًا أن العلاقات ووجهات النظر الثنائية تطورت خلال الفترة الأخيرة.

وتسود حالة من التوتر بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية على النفوذ والسيطرة على العالم وسط تحرش قوي من الولايات المتحدة إلى التنين الصيني و استفزازاتها مؤخرًا بزيارة رئيسة الكونجرس إلى جزيرة تايوان التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

 

 

 

وكالات