البوابة 24

البوابة 24

بن غفير .. غياب العقل والضمير

بقلم:هادي الاحمد 
 
 عندما يغيب العقل والضمير الحي عن الانسان ما هو المتوقع ؟ كيف ستكون النتيجة ؟ 
بن غفير مثال حي موجود في الحياة اليوم  للغوغائية والعشوائية والسادية المقيتة بمعناها الحقيقي ، والمهم هنا ليس سلوكه الوقح لكن الاهم هو نتيجة هذا السلوك على البشرية والواقع الحياتي ، نتيجة مأساوية شديدة البأس والتجبر في كافة معانيها ودلالاتها والمصيبة والطامة الكبرى اعتقاد   صاحب هذه الشخصية والاسم صوابية وصحة أفعاله وتصرفاته ، يمينا شمالا شرقا وغربا لا فرق معه الا تحقيق ثباته وجماعته الصهيونية على الارض وطبعا بأساليب وطرق ملتوية غير مشروعة .
بن غفير اليوم يشكل حالة من ضروة عودة الوعي الى الامة العربية والاسلامية  بأن الحياة  برمتها  وأصلها  رحلة منتهية لا تمتلك ولا تتمتع بالاستدامة حيث ان  الله تعالى عندما خلق الكون بين امره فيه من حيث  الاستدامة   والنهاية     وخير عنوان واضح على ذلك هذه الايات القرانية ، وحديث نبوي شريف :
 قوله تعالى ((   ﴿ كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ ﴾   الاية  185 من سورة آل عمران  
 وفي اية اخرى من سورة النساء ((  ﴿ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا ﴾  الاية  87 
وفي اية اخرى من سورة الانعام  يقول تعالى ((     ﴿ قُلْ لِمَنْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلْ لِلَّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ ﴾  الاية 12
 
ويضاف الى كل هذه الايات محكمة التنزيل احاديث نبيوية شريفة دالة على نفس الغاية وهو يوم القيامة ومنها : 
 
حدثني المقداد بن الأسود، سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (إذا كان يوم القيامة أدنيت الشمس من العباد، حتى تكون قيد ميل، أو ميلين ) 

ايات قرأنية واحاديث نبوية صادقة مؤكدة ليوم القيامة وحدوثه ولا يزال نموذج بن غفير سائرا مجادلا بالباطل ؟ ما هذا  فعلا هي الطامة والمصيبة الكبرى وجود مثل هذا النموذج البشري في  الحياة اليوم يدعي امتلاكه وامثاله للعقل الراجح الموزون فأين هو وكيف يستخدمه ويوجهه؟  قال تعالى في سورة محمد (    فَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلى قُلُوبٍ أَقْفالُها ) ، هو الحال الواقعي   قفل ثقيل على قلب بن غفير وأمثاله من البشر قفل مليئ بالاحقاد  والشرور  ، قفل يظن أنه يعرف مفتاحه نحو الحياة الصحيحة لكنه حتما ومن تجارب الحياة نفسها لايعرف هو بعيد كل البعد عن  تلك المعرفة جبل نفسه على أن لا يصل اليها ، وخير دليل حياتي مادي قصة ابن جماعته شارون ، بين البداية والنهاية قصته الكاملة التي تروي المعنى الحقيقي لتغييب العقل الانساني لاحلال التفكير المدمر سبات عميق قبل الموت الاخير وبأمر الله سبحانه خالق الكون كله وصاحب الامر فيه ، اين زمرتك يا شارون أين أسلحتك سلطاتك الدنيوية الهائلة اين سطوتك وقوتك ؟؟ ياه الكل ذهب وبقيت وحيدا حتى مماتك الاخير ؟ هي الحياة لمن أمعن النظر لكن بن غفير وشارون وغيرهم الكثير من أمثالهم الساديين في الارض اختاروا وبأس الاختيار تحدي الله سبحانه ؟ ياه مخلوق بسيط يتحدى الخالق العظيم ؟ ويستمر في اللاوعي واللا معرفة حتى نهاية رحلة حياته ؟ يظن نفسه بطلا لكن الحقيقة انه الواهم الخاسر !
حقيقة مؤكدة بأمر الله خالق الكون عن دور الاقصى الشريف كاحدى مراحل وأماكن النهاية لها  ويكابر بن غفير لاجل احلال هيكله وقومه الوهمي الخرافي ؟ عنوة تجبرا قساوة وغلظة ؟ هذا ليس سلوكا  انساني لكنه على الارجح سلوكا حيواني بحت يكرس لطبيعة حياة الغابة العشوائية المظلمة المدمرة ! لا ديمومة للحياة يا بن غفير واسأل قريبك شارون اذهب حيث قبره وانطق بالسؤال ؟ من ملمح قبره ستجد الجواب لكن عقلك سيبقى مغيبا انت تريد ذلك اذن انت سبب تعاسة نفسك وذاتك ؟  انت وحدك تذكر ذلك ؟ 
اسرائيل وابنها بن غفير يجادلون اليوم الحقيقة ويدخلون حربا خاسرة رغم وهم القوة الظاهر  ، حربا خاسرة لهم قبل غيرهم فالمخلوق محدود القوة والامكانات لا يمكن ان يجادل او يكون ندا لمن خلق الكون كله وهو تعالى صاحب  الامرفيه من بداية نشأته الى موعد نهايته . 
باق هو الاقصى الشريف علامة دالة على موعد النهاية الحياتية ليكون بأمر الله سبحانه شاهدا ودليلا على ذلك ، هو وعد الله الذي سيتحقق في موعد معلوم منه .
خسارة لك  بن غفير ان تبقى طول حياتك وجماعتك السادية مخلوقات لم ولن تدخلوا مجتمع الانسان والانسانية للاسف الشديد هذا باختياركم  انتم ؟ تحملوا نتيجة قراركم تعنتكم وعنادكم ؟ للحياة اخر ورحلة اخرى . 
رحلة أخرى ما بعد يوم القيامة اين مكانك فيها بن غفير وجماعتك ؟ 
حيث الموعد المؤكد للاقصى الشريف مع صلاة عيسى عليه السلام ومعه المهدي المنتظر تبقى انت بن غفير الوهم والسراب ولتبقى من تلقاء نفسك واختيارك ظمن دائرة هذا السراب .

البوابة 24