البوابة 24

البوابة 24

أسطورة مانشستر يونايتد يوضح كيف أجبر بيكيه على الانضمام لبرشلونة

بيكيه لاعب برشلونة
بيكيه لاعب برشلونة

فلسطين_ البوابة 24

وجه أسطورة دفاع مانشستر يونايتد، ريو فرديناند، رسالة إلى جيرارد بيكيه عقب اعتزاله كرة القدم، كشف خلالها عن دوره في مسيرة بيكيه الاحترافية وانضمامه إلى صفوف برشلونة، قائلاً: "جيرارد.. يا رجل.. يا لها من مسيرة!".

وأضاف أسطورة اليونايتد، أن الكثير من الناس لا يعرفون دوره في مسيرة بيكيه الاحترافية، بسبب أنه جاء في فترة كان يلعب فيرديناند وقتها بجانب نيمانيا فيديتش، لذا لم تسنح لبيكيه الفرصة أبدًا للمشاركة في المباريات، مما دفعه إلى الانضمام لبرشلونة، قائلاً: "كان ذلك دوري في انطلاقك نحو العظمة!!".

مسيرة احترافية جنونية

وواصل فرديناند، أنه لم يتخيل مسيرة بيكيه الاحترافية، عندما ذهب إلى برشلونة، واصفًا تلك المسيرة بالجنونية، حيث حصل على ألقاب عديدة مع كل من النادي والمنتخب"، وتابع: "شيء واحد كان عليك القيام به عندما غادرت يتمثل في النضج، لقد فعلت ذلك بسرعة مستخدما ذكاءك".

وأوضح أنه بيكيه كان لاعبًا أساسيًا في فريقين يعتبرهما الكثيرون أفضل الفرق على الإطلاق، متسائلًا عن عدم وجود إسم بيكيه بما يكفي عند الحديث عن أفضل المدافعين في تلك الحقبة، قائلًا: "بدونك في برشلونة، ترى أكانوا سيلعبون من الخلف بسلاسة، وسيكون لديهم شخصية في تلك المنطقة في اللحظات الكبيرة عندما تأخذ الكرة وتكون شجاعاً".

وواصل فرديناند رسالته إلى بيكيه قائلًا: "كنت تفعل ذلك عامًا بعد عام بهدوء وفعالية.. أحترمك يا رجل على مسيرتك الرائعة".

وكالات