البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل: ليبرمان يؤكد دعمه ليائير لابيد في تشكيل الحكومة

أفيغدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"
أفيغدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"

صرَّح "أفيغدور ليبرمان" رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" عن تأيدده ليائير لابيد رئيس حزب "يش عتيد"، من خلال ترشيح حزب "إسرائيل بيتنا" للأخير لمنصب رئاسة الوزراء في إسرائيل.


وقد أكَّد ليبرمان من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كما قلنا من قبل سوف نرشح قائد الحزب من الكتلة المؤيدة للتغيير، التي تتمتع بغالبية التفويضات لتشكيل الحكومة".


وقد لفت ليبرمان الأنظار حول الأوضاع السياسية التي تدور في إسرائيل وقد وصفها بالمعقدة، حيث أن إسرائيل خاضت أربع جولات انتخابية فيما لا يتجاوز العامين، وقد أوضح أنه اللوم في ذلك يقع على عاتق بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل.


كما أوضح ليبرمان أن ما وصلت إسرائيل له هو يعتبر ناتج عن خطةٍ مباشرة لكي يتم البقاء السياسي لشخص واحد فقط، وقد صرَّح بفشل هذه الخطة لرابع مرة الآن في العمل على تشكيل حكومة فاعلة ومستقرة.


وقد أفاد ليبرمان بأن: "أي شخص يهتم بهذا البلد كان سيصل إلى النتيجة الصحيحة منذ زمن طويل وكان سيسلم زمام الأمور إلى شخص آخر".


وقد فاز حزب الليكود والذي يترأسه بنيامين نتنياهو بعد إجراء الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية الثلاثاء الماضي، وأكَّدت النتائج فوز الليكود بـ 30 مقعداً، وقد جاء بعده مباشرة حزب "يش عتيد" والذي حاز على 17 مقعداً وذلك من المجموع الإجمالي لمقاعد الكنيست الإسرائيلي والتي تبلغ 120 مقعداً.

وكالات