البوابة 24

البوابة 24

واشنطن توجه إنذاراً شديد اللهجة للمتطفلين على انتخاباتها التشريعية

الكونجرس الأمريكي - تعبيرية
الكونجرس الأمريكي - تعبيرية

فلسطين_ البوابة 24

حرص المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، على إطلاق تحذيراً شديد اللهجة ضد محاولة التدخل في الانتخابات الأمريكية، متوعدة الرد بحزم على أي جهة تحاول التدخل في الانتخابات، وذلك عشية انتخابات التجديد النصف للكونجرس الأمريكي.

وأضاف برايس، أن بلاده لن تتسامح مع التدخل في انتخابات الكونجرس بغض النظر عن مصدر التدخل، قائلاً: "أظهرنا ذلك ليس فقط بأقوالنا، ولكن أيضًا بأفعالنا"، وتابع أن الإدارة الحالية فرضت عقوبات على روسيا وإيران بسبب ما أوضح أنه تدخل في الانتخابات، مضيفًا: "نحن مستعدون لفعل الشيء نفسه ضد أي دولة أو كيان آخر قد يحاول التدخل في عملياتنا الديمقراطية".

وأشار برايس، إلى أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تراقب عن كثب أي محاولات للتدخل، سواء بمعلومات كاذبة أو مضللة أو غير ذلك، في انتخابات التجديد النصفي أو أي انتخابات أخرى.

الأمن يطمئن البيت الأبيض بعدم وجود تهديدات حقيقية

في سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين بيير، أن أجهزة الأمن الأمريكية لم تبلغ البيت الأبيض بأي تهديدات حقيقية بالتدخل في انتخابات التجديد النصفي، وأضافت أن الرئيس جو بايدن على دراية بـ "بيئة التهديدات" وأمر باتخاذ جميع الخطوات المناسبة لضمان تصويت آمن وسليم في تلك العملية.

ومن المقرر أن يصوت الأمريكيين اليوم الثلاثاء، في انتخابات التجديد النصفي، التي من المحتمل أن تؤدي إلى استعادة الجمهوريين السيطرة على مجلس النواب، مثلما توقع الخبراء واستطلاعات الرأي العام.

وكالات