البوابة 24

البوابة 24

تصريحات عدائية من بادين إلى ترامب: لن تحصل على هذا الأمر أبدا

ترامب
ترامب

فلسطين - البوابة 24

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن سعادته بانتخابات التجديد النصفي التي جرت الثلاثاء في الولايات المتحدة الأمريكية ووصف الانتخابات بأنها يوم جيد للديمقراطية متعهدا بالعمل بكل جد بعدم عودة سلفه دونالد ترامب إلى الرئاسة، وتمكن بايدن من الحد الأضرار التي كانت مرجحة رغم أن التوقعات التي تفيد بتقدم الجمهوريين على الديمقراطيين في مجلس النواب.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي، أنه كان يوما جيدًا للديمقراطية ويوما جيدا للولايات المتحدة، وأن الحزب الديمقراطي لم يخسر في الانتخابات مثلما خسر الجمهوريين في السنوات الأربع الماضية، وسنعمل على عدم عودة ترامب إلى البيت الأبيض، والجمهوريين لم يحققوا الانتصارات ضخما كما توقعوا.

وذكر ترامب أن أغلب الشعب الأمريكي يدعم برنامج الإقتصادي وإعادة البنية التحتية ومواجهة التغير المناخي، وسأدعو زعيمي الحزبين الجمهوري والديمقراطي لمناقشة السياسات الفترة المقبلة، ودعا إلى ضرورة إنهاء الخلاف السياسي في البلاد، والعمل على بناء المستقبل والخروج من الأزمة بشكل أقوى".

ولفت إلى أن لديه النية للترشح لولاية ثانية عام 2024 لكنه قال إنه سيؤكد ذلك "مطلع العام المقبل.

جدير بالذكر أن بايدن هو الرئيس الأميركي الأكبر سنا في المنصب وسيبلغ 80 عاما بعد بضعة أيام، ولا ينظر الرأي العام بإيجابية إلى إمكان ترشحه لولاية ثانية، ولا حتى معسكره الديمقراطي.

 

 

 

 

اوكالات