البوابة 24

البوابة 24

منها "الانتفاخ".. إليك أضرار تناول "الشاي بلبن" في هذا التوقيت

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24 

يعتبر الشاي بالحليب من المشروبات التي يعتاد الكثير من الأشخاص على تناولها صباحًا مع وجبة الإفطار، نظرًا لمذاقه اللذيذ، ولكن هناك عدة أضرار عند تناول الشاي بلبن على الريق، والتي تمثلت في التالي:

سوء التغذية

حذرت بعض الدراسات من شرب الشاي مع الحليب، لأن دمجهما معًا قد يعيق امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، مثل الحديد والزنك، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض سوء التغذية، مثل الأنيميا.

الانتفاخ

شرب الشاي باللبن قد يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ، لأن الكافيين مع الحليب قد يزيدان تراكم الغازات في المعدة، مما يتسبب في الشعور بعدم الراحة.

الإمساك

تناول الشاي بالحليب بكميات كبيرة قد يسبب الإصابة بالإمساك، لأن مادة الثيوفيلين الموجودة به إذا ارتفعت مستوياتها في الجسم قد تتسبب في حدوث الجفاف، ومع انخفاض نسبة السوائل، تزداد صلابة البراز ويصعب مروره في الأمعاء الغليظة.

الأرق

شرب الحليب بمفرده ليلًا يعزز القدرة على النوم، ولكن بإضافة الشاي إليه يتحول إلى مشروب يسبب الأرق، نتيجة لمادة الكافيين التي اكتسبها.

حب الشباب

يجب الحذر من تناول الشاي بلبن بكميات كبيرة، لأن الإفراط فيه قد يسبب خللًا في المواد الكيميائية الموجودة في الجسم ويرفع درجة حرارته، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور على الوجه.

الكونسلتو