البوابة 24

البوابة 24

وزير الأوقاف يعلن انطلاق رحلات العمرة من قطاع غزة.. تفاصيل

عودة المعتمرين - أرشيفية
عودة المعتمرين - أرشيفية

فلسطين - البوابة 24

أعلن وزيو الأوقاف حاتم البكري، عن بدء انطلاق رحلات العمرة من قطاع غزة، اعتباراً من يوم غد الاثنين، من خلال معبر رفح البري البري إلى مطار القاهرة ومنه الى مطار  الملك عبد العزيز الدولي بجدة. 

وتوجه وزير الأوقاف بالشكر  إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على التسهيلات والترتيبات  لتمكين أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية من تأدية العمرة والسفر من خلال معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي، وللمملكة العربية السعودية على ما تقدمه المملكة من خدمة لمعتمري وحجاج بيت الله الحرام وخص بالشكر سفارة وقنصليه المملكة بالقاهرة.

من جانبه بين مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظات الجنوبية، محمد سلامة، أن الفوج الأول يتكون من (613) معتمر سيسافرون من خلال  رحلتين كل رحلة (  306) معتمرا مبينا أن كافة الترتيبات المتعلقة بسكن المعتمرين تم تجهيزها حيث قامت شركات الحج والعمرة باستئجار الفنادق الخاصه بهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك تم حجز حافلات حديثة لنقل المعتمرين إلى معبر رفح ومطار القاهرة الدولي وداخل المملكه العربيه السعودية.

وأكد سلامه انه سيكون هناك برنامج منظم لسفر باقي الأفواج خلال الفترة المقبلة بما يتناسب وأعداد المسجلين لأداء العمرة والاتفاقيات الموقعة مع وسائل النقل والسكن بمعدل فوج كل أسبوعان وأن الوزارة تتابع كافة التفاصيل من خلال طواقم العمل التابعة لها والمسؤولة عن سفر المعتمرين وأن سفر الفوج الثاني سيكون في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

وشكر مدير عام الحج والعمرة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية على متابعته اليوميه الحثيثة وحرصه الكبير على تيسير وانجاح موسم العمرة لاهلنا في المحافظات الجنوبية.

كما شكر اعضاء لجنه الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية والطواقم التابعه لها
 وثمن دور أصحاب شركات الحج والعمرة لتعاونهم المستمر مع وزارة الأوقاف لتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

البوابة 24