البوابة 24

البوابة 24

لضمان الاستمتاع والمشاهدة قطر.. منع التبغ والسجائر الإلكترونية في كأس العالم 2022

منع التبغ والسجائر الإلكترونية في كأس العالم 2022
منع التبغ والسجائر الإلكترونية في كأس العالم 2022

مع اقتراب انطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، على ملعب "البيت" 20 نوفمبر الجاري، لتستمر البطولة بعد هذه المباراة حتى 18 من شهر ديسمبر المقبل.

منع التبغ والسجائر الإلكترونية في كأس العالم 2022

 

ومن منطلق ذلك أصدت الجهات المعنية والقائمة على تنظيم بطولة كأس العالم 2022 في قطر تعليماتها وقواعد استرشادية وصحية متبعة خلال مدة البطولة والتي كان من أبرزها منع استخدام التبغ والسجائر الإلكترونية في الملاعب الثمانية المخصصة للبطولة.

من الملفت أن هناك شراكة رياضية تضم وزارة الصحة العامة واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومنظمة الصحة العالمية، تعمل على تنفيذ تدابير منع التبغ والتدخين في بطولة كأس العالم قطر 2022 لتكون البطولة صحية وآمنة،-وفقا لوكالة الأنباء القطرية-.

وأوضحت الوكالة أن هذا الإجراء المتمثل في منع التبغ والسجائر الإلكترونية في الملاعب الثمانية المخصصة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، سيضمن للجماهير الاستمتاع بمشاهدة أكبر حدث لكرة القدم العالمية في جو خالٍ من التدخين أثناء جلوسهم في مقاعدهم.

وأضافت: "تتماشى سياسة فيفا حول التبغ مع توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن الأحداث الرياضية الضخمة، والتي تهدف إلى حماية حق الناس في استنشاق هواء نقي غير ملوث بالمواد المسرطنة، وغيرها من المواد الضارة".

موعد مباراة قطر والإكوادور في كأس العالم 2022

 

يذكر أن بطولة كأس العالم 2022، تنطلق المباراة الافتتاحية التي تجمع بين منتخبي قطر والإكوادور يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، على ملعب "البيت".

مجموعات كأس العالم_1653_011224.png
 

البوابة 24