البوابة 24

البوابة 24

بايدن في ورطة.. ترامب يشعل المنافسة من جديد في الانتخابات الأمريكية المقبلة

الانتخابات الامريكية
الانتخابات الامريكية

فلسطين - البوابة 24

رسميًا أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الترشخ للانتخابات المقبلة، وذلك بعد عامين من هزيمته أمام الرئيس الأمريكي الحال بايدن، وعلى الفور قدم ترامب أوراق ترشحه للانتخابات في 2020 المقررة أن تجرى في 2024.

ترامب يلقى خطابا هاما أمام مؤيديه

وألقي ترامب خطابًا هامًا أمام مؤيده بمقر إقامته في فلوريدا، وقال ترامب أنه يسعى لأن تكون أمريكا عظيمة مرة أخرى لذلك أعلن عن ترشيحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ولفت ترامب أنه يريد منع حصول بايدن على ولاية رئاسية جديدة.

_114900601_trump_reuters2.jpg
 

بايدين سعيد بانتخابات التجديد النصفي

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب عن سعادته بانتخابات التجديد النصفي التي جرت في الولايات المتحدة الأمريكية ووصف الانتخابات بأنها يوم جيد للديمقراطية متعهدا بالعمل بكل جد بعدم عودة سلفه دونالد ترامب إلى الرئاسة، وتمكن بايدن من الحد الأضرار التي كانت مرجحة رغم أن التوقعات التي تفيد بتقدم الجمهوريين على الديمقراطيين في مجلس النواب.

وقال بايدن:، أنه كان يوما جيدًا للديمقراطية ويوما جيدا للولايات المتحدة، وأن الحزب الديمقراطي لم يخسر في الانتخابات مثلما خسر الجمهوريين في السنوات الأربع الماضية، وسنعمل على عدم عودة ترامب إلى البيت الأبيض، والجمهوريين لم يحققوا الانتصارات ضخما كما توقعوا.

 

images.jpg
 

برنامج الإقتصادي وإعادة البنية التحتية

وذكر ترامب أن أغلب الشعب الأمريكي يدعم برنامج الإقتصادي وإعادة البنية التحتية ومواجهة التغير المناخي، وسأدعو زعيمي الحزبين الجمهوري والديمقراطي لمناقشة السياسات الفترة المقبلة، ودعا إلى ضرورة إنهاء الخلاف السياسي في البلاد، والعمل على بناء المستقبل والخروج من الأزمة بشكل أقوى".

 

ولفت إلى أن لديه النية للترشح لولاية ثانية عام 2024 لكنه قال إنه سيؤكد ذلك "مطلع العام المقبل.

 

سبوتنك