البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: بايدن يهاجم ترامب بشدة ويصفه بالرجل الذي خذل أمريكا

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

فلسطين_ البوابة 24

تحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن إعلان الرئيس السابق دونالد ترامب ترشحه للسباق الرئاسي المقبل، موضحاً أن سلفه خذل البلاد خلال فترة ولايته، قائلاً: "دونالد ترامب خذل أمريكا"، وأضاف أن ترامب خلال ولايته تربع على اقتصادًا مزورًا لصالح الأثرياء.

وأضاف بايدن، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خلال تواجه في قمة العشرين المنعقدة في بالي، أن ترامب هاجم نظام الرعاية الصحية، ودلل المتطرفين، وهاجم حقوق الإنسان للمرأة، وشجع العصابات العنيفة لمحاولة تحويل انتصار بايدن لعام 2020 إلى هزيمة.

إعلان ترامب ترشحه للسباق الرئاسي

جاء رد الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، بعد أن فتح ترامب، خلال إعلان ترشحه مساء الثلاثاء، فصلًا جديدًا في مواجهته مع الرئيس الديمقراطي، بعد أسبوع من انتخابات التجديد النصفي التي فشل فيها الجمهوريون في الفوز بعدد المقاعد الذي كانوا يأملون فيه بالكونجرس.

ترامب يعد أنصاره بالفوز على بايدن

وتحدث ترامب لأنصاره، في خطاب استمر ما يزيد قليلاً عن ساعة وبثه التلفزيون الأمريكي على الهواء مباشرة، في قاعة مزينة بعدة ثريات تتناثر عليها عشرات الأعلام الأمريكية في منتجعه في مار لاغو بولاية فلوريدا، مهاجمًا الديمقراطيون ومن وصفهم باليساريين الراديكاليين، كما تعهد بعدم السماح لبايدن بالعودة إلى البيت الأبيض لفترة ولاية ثانية.

وبحسب التقارير الإعلامية، قدم ترامب قبل لحظات قليلة من خطابه وثائق بشأن ترشيحه للترشح للبيت الأبيض للمرة الثالثة، أمام إدارة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية، ومن المتوقع أن يخوض ترامب معركة قاسية لنيل بطاقة الترشح داخل الحزب الجمهوري، خاصة بعدما تعالت الأصوات المعارضة لترشح ترامب وحملته مسؤولية تراجع الحزب في انتخابات التجديد النصفي الأخيرة.

وكالات