البوابة 24

البوابة 24

ترامب يحصد ملايين العرب.. أسرار جديدة عن محاولة السعودية وقطر والإمارات الفوز في الأزمة الخليجية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 فلسطين - البوابة 24

أوضحت وثائق مالية أن حكومات الخليج أنفقت نحو 700 ألف دولار في فندق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في واشنطن خلال العامين الأولين من رئاسته، ولفتت الوثائق إلى أنها سجلات محاسبية فندقية وجرى الحصول عليها من قبل لجنة الرقابة في مجلس النواب من خلال شركة المحاسبات ترامب حسبما ذكر موقع سى ان ان العربية.

فندق ترامب

وأوضح أنه جرى إنفاق نحو 250 ألف دولار من قبل ماليزيا وأكثر من 280 ألف دولار من قطر، وأكثر من 90 ألف دولار من السعوديين وأكثر من 74 ألف دولار من الإمارات، وذكر أن فندق ترامب الذي افتتحه في عام 2016 وهي نقطة جذب للموالين لدونالد ترامب والجمهوريين وأعضاء جماعات الضغط الذين يأملون في الوصول إلى مسؤولي الإدارة.

ذكر سى ان ان أن الوثائق الجديدة دليل على إنفاق حكومات الأجنبية ؟أموال من الشركات المملوكة لترامب التي يقول الديمقراطيين في لجنة الرقابة بمجلس النواب إنها تثير أسئلة جديدة حول الجهود المحتملة للتأثير على الرئيس الأمريكي السابق من خلال شركاته أثناء وجوده في البيت الأبيض.

GettyImages-886294264.jpg
 

إنفاق الصين والسعودية

وتوضح الوثائق التي تشمل نفقات الصين والسعودية وقطر وتركيا  وماليزيا والإمارات، أول سجلات محاسبية مفصلة لتلك الإقامات، وشن العديد من الديمقراطيون هجومًا على دونالد ترامب لاستعماله الفندق واتهموه بانتهاك بند الأجور في الدستور الأمريكي والذي يحظر على الرئيس الحصول على مكافأة أو ربح من أي ملك أو أمير أو دولة أجنبية ما لم يوافق الكونغرس عليها.

الأزمة الخليجية

ولفت الموقع إلى أنه أثناء الأزمة الخليجة بدأت كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر فرض مقاطعة على قطر في عام 2017،  وسعت كل من السعودية والإمارات إلى الحصول على دعم ترامب في صفهما وكانت تريد الدوحة الأمر نفسه ولم تعلن الأطراف العربية موقفهما علانية بل أنفقوا مئات الآلاف من الدولارات في فندق الرئيس السابق، بحسب الموقع.

وأنفقت حكومات الخليج في فندق ترامب عام 2017 أموال باهظة لحجز غرف لكبار المسؤولين الأجانب في وقت كانوا يبحثون فيه بنشاط عن دعم من إدارة ترامب في أزمة المقاطعة.

سبوتنك