البوابة 24

البوابة 24

"زبدة الكاكاو" ليست نوع من المنكهات اللذيذة فقط بل لها فائدة للبشرة والشعر

زبدة الكاكاو
زبدة الكاكاو

5 فوائد لزبدة الكاكاو على بشرتك 

تسعى النساء  بشكل عام  على الاهتمام الدائم بالبشره ونضارتها وصحتها بالاضافه الى محاوله اخفاء علامات تقدم السن لديهن وهذا لا ينفي انه الكثير من الرجال ايضاً يهتمون ببشرتهم ونضارتها والحفاظ عليها ومحاربه علامات تقدم السن كالنساء.

ونقدم اليوم لكم خمس فوائد لزبده الكاكاو على البشره 

اولا دعونا نتعرف على زبده الكاكاو ما هي زبده الكاكاو ؟

زبدة الكاكاو هي نوع خاص من الدهون التي يتم استخراجها من بذور الكاكاو، ويتم عادةً أخذ الحبوب الكبيرة من نبتة الكاكاو وتحميصها وتعريضها للضغط ليتم استخراج الزبدة المنشودة منها.

قد تعتقد أن زبدة الكاكاو هي نوع من المنكهات اللذيذة التي تدخل في صناعة الحلويات فقط، لكن هذه ليست فائدة زبدة الكاكاو الوحيدة فهي تدخل أيضًا في تصنيع عدد كبير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

قد بدأ استخدام الكاكاو لأغراض طبية منذ الاف السنين وخاصةً في الحضارات القديمة، وقد اكتشف الباحثون مؤخرًا مركبات خاصة في بذور الكاكاو تساعد على الحفاظ على صحة الجسم والبشرة.

طريقة-زبدة-الكاكاو-بزيت-جوز-الهند-2.jpg
 

خمس فوائد لزبده الكاكاو للبشره :

1- يعزز صحة بشرتك زبدة الكاكاو ، وهي نوع من الدهون النباتية التي تأتي من حبوب الكاكاو ، تتركز بفيتامين E الذي ينعم بشرتك ويشفيها. تركيبة زبدة الكاكاو الصلبة هي مرطب ممتاز للجسم بالكامل ومثالي للبشرة الجافة والمتقشرة.

2. يرطب بشرتك زبدة الكاكاو هي عنصر أساسي في العديد من مرطبات البشرة لأنها تمتص بسرعة وتحبس الرطوبة. استخدام  الزيوت  المرطبه  للجسم برائحة خفيفة  مثاليًا لأولئك الذين يحبون الروائح الناعمة ويسمح لك بارتداء الأقمشة الرقيقة دون ترك بقع دهنية على ملابسك.

3. يمنع علامات التمدد. ييمكن ان يساعد الكريم اومرطب الذي يحتوي على زبده الكاكاو  مع  فيتامين هـ وزيت الأرغان والكولاجين والإيلاستين على تليين بشرتك وزيادة مرونة الجلد ومنع علامات التمدد المرتبطة بالحمل.

4. يمنع الشيخوخة تحتوي زبدة الكاكاو على مضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة الأضرار التي تلحق بالجلد والتي تسبب الشيخوخة. يساعد وضع زبدة الكاكاو على منع جفاف الجلد وتقليل التجاعيد التي يسببها الجلد الجاف.

5. يريح البشرة الجافة تتكون زبدة الكاكاو من الأحماض الدهنية التي ترطب بشرتك بعمق عن طريق تكوين طبقة واقية تمنع الرطوبة من الهروب.

اما بالنسبه للشعر فان زبده الكاكاو  تعزيز صحة الشعر

وجد أن وضع  زبدة الكاكاو على الشعر قبل الاستحمام بمدة زمنية لا تقل عن ساعتين قد ساهم في الاتي:

زيادة نمو الشعر.

تخفيف تساقط الشعر.

زيادة لمعان الشعر ونعومته

5272311-116496444.jpg
 

البوابة 24