البوابة 24

البوابة 24

تحذير عاجل من السلطات الإسرائيلية إلى مشجعيها في مونديال قطر

فلسطين_ البوابة 24

أطلقت السلطات الإسرائيلية، عدة نصائح لمواطنيها الراغبين في حضور منافسات كأس العالم في قطر، حيث طالبت المشجعين بالتحلي بمظهر أقل إسرائيلية، وإخفاء أي شيء يوضح انتماؤهم إلى إسرائيل، وذلك وفقاً لـ "أ ب".

وحثت السلطات الإسرائيلية، المشجعين المنتمين إلى إسرائيل، في حملة أطلقتها وزارة الخارجية لتوعية المواطنين بقوانين وأعراف دولة قطر الإسلامية المحافظة، حيث أشارت إلى أن الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم تجرم المثلية وتحظر المخدرات وتقيد استهلاك الكحول، لافتة إلى المخاطر التي يمكن أن تواجه المشجعين والسياح المنتمين إلى إسرائيل.

إخفاء الهوية الإسرائيلية

وأشارت الحملة، التي دشنتها قوات الاحتلال، إلى ضرورة إخفاء مشجعي كرة القدم الإسرائيلي لجميع المظاهر التي توضح انتماؤهم الإسرائيلي كالأعلام ونجمة داوود ومختلف الرموز الإسرائيلية الأخرى، حفاظًا على أمنهم.

في سياق متصل، أوضح الدبلوماسي الإسرائيلي ليور هايات أن المنتخب الإيراني سيكون حاضرًا في مونديال قطر، وسيتبعه عشرات الآلاف من المشجعين الإيرانيين، بجانب وجود جماهير أخرى من دول الخليج التي لا تجمعهم علاقات دبلوماسية بإسرائيل"، قائلاً: "قللوا من وجودكم الإسرائيلي وهويتكم الإسرائيلية من أجل سلامتكم الشخصية".

يشار إلى أن بطولة كأس العالم، تقام لأول مرة في التاريخ بالشرق الأوسط وفي دولة عربية مسلمة، وسط تقارير توضح أن البطولة ستكون الأفضل في التاريخ من حيث التنظيم والتجهيزات خاصة بعد الميزانية الضخمة التي أنفقتها دولة قطر على تجهيز ملاعب البطولة الكروية الأعرق في العالم، التي تجاوزت ميزانية الدول السابقة جمعاء.

وخلال الفترة الماضية، شن العديد من لاعبي كرة القدم الأوروبية السابقين والحاليين حملة ممنهجة ضد دولة قطر، زاعمين أنها خرقت حقوق الإنسان في تشييد ملاعب كرة القدم، ولكن في المقابل دافع العديد من اللاعبين عن استضافة قطر للمونديال موضحين أنها ستكون البطولة الأفضل على الإطلاق.

وكالات