البوابة 24

البوابة 24

بالصور: دولة عربية تطلق أول مدينة عائمة في العالم.. وهذه تكلفتها

المدينة العائمة

فلسطين - البوابة 24

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن إطلاق المدينة العائمة على شكل سلحفاة ضخمة، والتي ستصبح بمثابة موطن لـ60 ألف شخص على متن يخت "تيرايخت" بقيمة 5 مليارات دولار.

وتحمل المدينة العائمة اسم Pangeos، وهي من تصميم واقتراح استوديو التصميمات الإيطالي Lazzarini، ومن المقرر أن تصبح أكبر مبنى عائم تم بناؤه على الإطلاق بمجرد اكتمالها.

واسم Pangeos مستوحى من Pangea القارة العملاقة التي كانت موجودة منذ ملايين السنين خلال أواخر عصور الباليوزويك وأوائل الدهر الوسيط.

مواصفات المدينة العائمة 

يمتد تيرايخت الذي يحمل المدينة العائخة بطول 550 مترًا ويبلغ عرضه 610 مترًا بأجنحته الممتدة، والتي من خلالها ستضم 19 فيلا بالإضافة إلى 64 شقة لكل جناح.

935.jpg
 

ومن المقرر أن يتم تقسيمها إلى 9 أقواس مختلفة، تبدأ من مدخل الميناء إلى المنطقة الرئيسية، وصولاً إلى المساحات السكنية المكونة من فيلات ومباني وأسطح منازل.

وهناك أيضًا منطقة صدفة علوية تسمح للمركبات الطائرة بالهبوط بأمان، وسيضم Terayacht وسائل الراحة داخل المجتمع، مثل مركز تجاري، حديقة على السطح، نادي شاطئي و "Terashipyard" التي توفر الوصول المباشر إلى البحر.

تجهيزات المدينة العائمة 

وينقسم الهيكل إلى حوالي 30000 خلية، توفر هذه المساحة حلاً عائمًا غير قابل للغرق للطابق السفلي، والذي يتكون من حجرات عنقودية ومتصلة بواسطة ممرات.

933.jpeg
 

وتعمل المدينة العائمة Pangeos من خلال 9 محركات HTS، كل منها يستهلك 16000 حصان، وكلها محركاا كهربائية بالكامل.

وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ خمس عقد، أي ما يعادل 5.7 ميل في الساعة / 9.2 كم في الساعة، والسطح مغطى بألواح شمسية تولد الطاقة للترايخت، وكذلك أمواج المحيط.

ولم يتم الكشف عن الجزء الداخلي من Pangeos بعد، لكن Lazzarini توقعت استثمار 8 مليارات دولار في بناء تيرايخت خلال 8 سنوات، والإبحار حول العالم دون توقف من خلال إمدادات الطاقة الخضراء التي لا نهاية لها.

سبوتنيك