البوابة 24

البوابة 24

فيديو: نشر صور من هاتف نادر أبو ريا

نادر ابو ريا

نادر أبو ريا كشفت تحقيقات النيابة العامة في حريق جباليا أنه كان مولعاً بالألعاب النارية والأشغال اليدوية وأعمال النجارة.

ونشرت داخلية غزة فيديو تم استخراجه من جوال نادر أبو ريا، يبيّن الغرفة التي وقع فيها الحريق وكان فيها جميع أفراد العائلة. 

ويظهر في الفيديو الذي صوره نادر وهو يتحدث فيه عن هوايته في صناعة الديكورات وتظهر في أعلى السقف إطارات سيارات معلقة على هيئة نجف، كما يوثق الديكورات التي صنعها نادر من الخشب وإطارات السيارات.

وأسفر الحريق الذب اندلع في منزل عائلة أبو ريا عن مصرع 21 شخصاً، خلال احتفالهم بعيد ميلاد أحد الأطفال وعودة شقيقه المهندس ماهر أبو ريا من مصر.

 

 
https://fb.watch/gVX1xG5mez

فيديو مستخرج من الهاتف المحمول للفقيد نادر فرج أبو ريا صاحب الشقة التي شب فيها الحريق

Posted by ‎وزارة الداخلية الفلسطينية‎ on Sunday, November 20, 2022

 

316015038_8506180666122965_9085506851201558689_n.jpg


316241339_8506176286123403_5896500352667142620_n.jpg
 

وأظهرت تحقيقات النيابة العامة في غزة أن باب المنزل الخارجي كان مغلقاً.

وأوضحت أن عدد من المواطنين تمكنوا من الصعود للطابق الثالث وفتحوا باب الشقة إلا أنهم لم يستطيعوا دخولها بسبب شدة النيران، وتمكن الدفاع المدني من إخماد الحريق وعدم امتداده لمنازل أخرى.

وأضافت النيابة أنه:  تم تدوين جميع أقوال الشهود ممن وصلوا لمكان الحدث وجيران المنزل وأقارب الضحايا وتم معاينة مكان الواقعة وتبين احتراق معظم مكونات الشقة السكنية ووفاة من جميع بداخلها والبالغ عددهم 22 مواطنًا

وتابعت أن اجتماع جميع الضحايا داخل منزل نادر فرج أبو ريا بسبب دعوته لأقاربه احتفالا بعودة أخيه من السفر، مضيفة انه: اجتماع جميع الضحايا في منزل المواطن نادر فرج أبو ريا كان بسبب الحفل الذي دعاهم إليه في منزله بمناسبة عودة شقيقه ماهر من السفر وأفاد الشاهد (م,ج) من أقارب العائلة أن نادر دعا الجميع وصديق نادر أكد أنه جهز للاحتفال.

وبينت أن سبب حريق جباليا هو قيام المواطن نادر أبو ريا باستخدام مادة البنزين بحركات اثناء الاحتفال قبل أن يفقد السيطرة على أحد قالونات البنزين

وكشفت التحقيقات أن سبب اندلاع الحريق هو قيام نادر أبو ريا باستخدام مادة البنزين في حركات احتفالية نارية واستخدمه على باب الغرفة الذي كان يتواجد به أهله وهي الغرفة الواقعة في الشقة الجنبوية الغربية إلا أنه فقد السيطرة على النيران التي وصلت لجالون البنزين الذي كان يقف جانبه.

 وبينت أن النيران اشتعلت ودخلت وحاول منع وصول النيران اليهم من خلال اغلاق باب الغرفة التي كانوا يتواجدون فيها إلا أن تسرب البنزين أدى لوصول النيران لاثاثها واشتعالها وساعد على ذلك عدة عوامل أبرزها السجاد الأرضي والكنب المصنوع من الخشب ووجود اطارات سيارات معلقة في سقف الغرفة على شكل نجف وسقطت على الأرض بفعل الحريق ولكثرة الأثاث والديكورات من الخشب.

وأن سبب إغلاق الغرفة هوا هروب كل السكان إلي الغرفة وإغلاق نادر لها خوفا من النيران وما ساعد ع اشتعال النيران الأثاث والسجاد والصور المعلقة بداخل الغرفة.

وأوضحت التحقيقات أن إطارات الكوشوك كانت معلقة كنجف في منزل نادر أبو ريا ساعدت على الاشتعال، مضيفة أن تقارير الصفة التشريحية وأقوال شاهد عيان أثبتت وجود جالون بنزين خارج غرفة الضيافة.

وبينت تقارير الصفة التشريحية وأقوال شاهد عيان أثبتت وجود جالون بنزين خارج غرفة الضيافة، وأن الضحايا لحظة اشتعال النيران كانا بجوار النوافذ لعدم قدرتهم الوصول للباب لأن النيران كان مشتعلة هناك، موضحة أن مصدر قوة النيران كانت من جهة الباب ما جعلهم يتجهون للنوافذ للاستغاثة.

ولفت إلى أن الدفاع المدني تلقى إشارة الحريق في تمام الساعة 6:18 مساء وطواقمه وصلت إلى المكان عند الساعة 6:25 مساء، مشيراً إلى أن إغلاق الباب الخارجي للعمارة حال دون دخول المواطنين للشقة المحترقة وإنقاذ الضحايا.

وأكد عدم وجود متسبب خارجي في الحريق وهو ما تثبته الأدلة، مشدداً على أنه لا يوجد متسبب بالحادث وهذا ما أثبته كاميرات المراقبة وشهود العيان.

وختم النائب العام نقدر جهود جميع المواطنين الذين لبوا نداء الإنسانية وتحملوا المخاطر.

البوابة 24