البوابة 24

البوابة 24

عجزت عن فعلها بمونديال روسيا.. تصرف صادم من مذيعة BBC في قطر

أليكس سكوت
أليكس سكوت

مع استمرار الاستفزازات الإعلامية الغربية، قامت مذيعة قناة “بي بي سي”، “أليكس سكوت“، بارتداء الشعار الخاص بالمثلية الجنسية، خلال تغطيتها لمباراة منتخبي إيران وإنجلترا، وذلك اعتراضًا على رفض ارتداء قائد المنتخب الانجليزي “هاري كين”، لـ شارة المثلية بأوامر كن الفيفا.

أليكس سكوت ترتدي شارة المثليين في قطر

وقامت مذيعة قناة “بي بي سي”، بارتداء شارة المثلية “one love”، خلال قيامها بتغطية مباراة منتخبي إيران وإنجلترا، وذلك اعتراضًا منها على قرار الفيفا بمنع قائد المنتخب الانجليزي، هاري كين، من ارتداء شارة المثلية.

images - 2022-11-22T122555.482.jpeg
 

موقف محرج لمذيعة “BBC” على الهواء 

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منه هاري كين، من ارتداء شارة المثلية، أثناء مباريات كأس العالم 2022.

وكانت 8 دول من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قد أعلنت في وقت سابق عن ارتداء شارات المثليين، وهو ما دفع فيفا إلى إطلاق مبادرته الخاصة بشارة القيادة.

وأصدر “فيفا” عدة تعليمات للقادة بارتداء الشارات التي تحمل قيماً معينة، بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحددة لتنفيذ حملات اجتماعية طوال بطولة كأس العالم.

images - 2022-11-22T122544.665.jpeg
 

غضب عبر مواقع التواصل

وأثارت اللقطة الاستفزازية لمذيعة القناة البريطانية، غضبَ رواد مواقع التواصل، الذين أعربوا عن استيائهم الشديد من مثل هذه التصرفات.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل قائلاً: “هذه المذيعة التي قررت اليوم تحدي الفيفا ومن ورائها دولة قطر، هي نفسها التي ظهرت سعيدة بجوار بوتين ولم تبد أي اعتراض خلال البطولة السابقة في 2018”.

بينما طالب مستخدم آخر بالتتبع القانوني لـ الإعلامية في القناة البريطانية، خاصةً وأن الفيفا أعلنت عن قرارها في بيان رسمي، حيث قال: “أرسلوها إلى بريطانيا. يجب أن تحترم ثقافة الناس وتقاليدهم.. في بلدي، يجب أن تُحترم القواعد ويُصان القانون”.

وعلق آخر قائلاً: “أليكس سكوت اللي بوصلتها الأخلاقية توقفت لمدة شهر في روسيا، رجعت تشتغل تاني مش محتاجين نجيب أرشيفها في روسيا .. بس مستفز قد ايه البوصلة الأخلاقية للغرب دايما انتقائية.. مش هيتبنوا أي موقف في روسيا والصين عشان هيروحوا ورا الشمس.. لكن طبعا التبني يظهر في قطر عشان عارفين أن محدش هيعمل حاجة”

مَن هي أليكس سكوت

وأليكس سكوت، التي دخلت مجال الإعلام قبل عدة سنوات، هي لاعبة كرة قدم سابقة، لعبت وقادت فريق “آرسنال الإنجليزي لعكة سنوات”، قبل أن تتحول إلى للعمل الإنساني وأنشطة المجتمع المدني، خاصةً في الدول التي تشهد توترات سياسية واجتماعية حادة.

وهي إعلامية رياضية إنجليزية، ومحللة رياضية، ولاعبة كرة قدم محترفة سابقة، لعبت كظهير أيمن في أرسنال في اتحاد كرة القدم للسيدات.

تويتر