البوابة 24

البوابة 24

محمد العويس حارس المرمى السعودي من هو؟

محمد العويس حارس مرمى السعودية خلال مباراة السعودية مع الارجنتين
محمد العويس حارس مرمى السعودية خلال مباراة السعودية مع الارجنتين

محمد العويس، حارس مرمى المنتخب السعودي، نال اعجاب الملايين حول العالم والوطن العربي عقب انتهاء مباراة السعودية والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022، والتي فاز فيها الأخضر بهدفين مقابل هدف للأرجنتين.

وتمكن الحارس السعودي، محمد العويس من صد عدد من هجمات من المنتخب الأرجنتيني المرشح للفوز بكأس العالم في قطر 2022، حيث انتشرت صور كثيرة وهو يصد الكرات الأرجنتينية.

محمد العويس من يكون؟

حارس المنتخب السعودي في نهائيات كأس العام في قطر 2022، من مواليد 10 أكتوبر 1991 في مدينة العيون في الأحساء، تألق مع نادي الشباب السعودي بعد إصابة الحارس وليد عبد الله أمام نفط طهران في البطولة الآسيوية. 

لعب مع النادي الأهلي في 18 يوليو 2017 وتناولها الاعلام الرياضي، وفي مطلع عام 2022، انتقل الى نادي الهلال ولا والذي يلعب له لغاية اليوم.

 

وشارك محمد العويس مع المنتخب السعودي في كأس العالم في روسيا 2018.

تم استدعائه للانضمام للمنتخب السعودي للمرة الأولى مقابل منتخب تيمور الشرقية في تصفيات كأس العالم 2018، وظهر في المباراة التي جمعت السعودية واليابان عام 2016، و شارك أمام منتخب الأوروغواي التي انتهت بخسارة السعودية 1-0.

وتعتبر مباراة اليوم، هي الثانية لمحمد العويس، في كأس العالم، وسبق أن شارك في مباراة أورغواي في كأس العالم في روسيا، وتم ابقاءه على دكة الاحتياط في المباراتين الأخيرتين.

وصرح حارس المرمى السعودي، بعد انتهاء المباراة التاريخية:"نلعب على أرضنا وأمام جمهورنا.. وأتمنى من المنتخبات العربية المشاركة أن تستغل الحضور العربي القوي".

وساهم محمد العويس، في تقدم السعودية حيث صد ضربة كادت أن تغير نتيجة المباراة وتحقق التعادل في الدقيقة 83.

البوابة 24