البوابة 24

البوابة 24

بالصور: حساب سعودي شهير يسب الملكة رانيا رداً على تهنئتها بفوز المنتخب في مونديال قطر 

الملكة رانيا

أقدم حساب سعودي شهير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على سب الملكة رانيا العبدالله زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، رداً على تهنئتها بفوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في مونديال قطر 2022، وهو ما أثار غضب العدس من المغردين السعوديين

وغردت الملكة رانيا العبدالله، في وقت سابق، مهنئة بفوز المنتخب السعودي، قائلة:” مبارك الفوز للسعودية واهلها! أبدعتو!”.

تفاعل سعودي واسع

وبالرغم من التفاعل السعودي الواسع مع التغريدة، والتي وصل عدد الردود عليها لأكثر من 1370 رداً أشادوا بتهنئة الملكة، و6 آلاف إعادة تغريد، وما يزيد عن 32 ألف إعجاب معظمها من السعوديين، إلا أن الحساب الشهير الذي يحمل اسم ” ر.ج.ع.م.م#د.مخلوق_الله” كان له رأي آخر.

يتابعه 145 ألف شخص

ومما يشير إلى تصهينه، علق الحساب المذكور الذي يتابعه ما يزيد عن 145 ألف متابع، على تهنئة الملكة للسعودية قائلاً:” هلا بالنسايب، الله يبارك فيك ويلعن الفلسطن الأنجاس ويطهر بلدكم منهم يارب”.

وبالرغم من تنبيه المغردين السعوديين له بأن الملكة رانيا “فلسطينية”، إلا أنه لم يقم بحذف التغريدة، وهو ما يؤكد عدم جهله بأصلها وتعمده شتمها ولعنها والإساءة إليها.

غضب المغردين السعوديين 

وأثارت التغريدة موجة من الغضب العارم من جانب المغردين السعوديين، حيث أكدوا أن ما صرح به لا يمثل السعوديين، كما تقدم عدد منهم بالاعتذار للشعب الفلسطيني.

وفي هذا السياق، ردت المغردة السعودية “منيرة” قائلة: ”سعودية من العاصمة وهذا الشخص مايمثلني وكل الشكر لمشاعر الجميع الجميلة”.

 

وكتب مغرد آخر: ”ياخوانا الفلسطينين ترا ذا مايمثلنا”.

 

وعلق المغرد علي بن محمد فرد: ”كلام شوارع لا يمثلنا، أخجل على نفسك بترد على تغريدة ملكة".

 

وقالت المغردة السعودية ريما السعيد: ”قليل ادب واخلاق منحطة”.

 

 

واستنكر المغرد “محمد” قائلا: ”النكره هذا يمثل نفسه وتربية اهله له ولا يمثلنا كسعوديين”.

 

إصرار على الإساءة

وفي إصرار منه وتعمده الإساءة للملكة رانيا، وعدم جهله بجنسيتها رغم تأكيد عشرات الردود، وجه حديثه لأحد المغردين قائلاً: "أتمنى منك أن تتقرب إلى الله وتبتغي الأجر بشتم الفلسطن الأنجاس، فوالله أن في شتمهم أجر، ولا يتوقف أذاهم إلا بدحرهم وشتمهم حتى ينصاعون كالكلاب صاغرين، عندها نفكر بمسامحتهم أو لا".

 

تويتر