البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: كأس العالم.. شاب قطري يصبح الأكثر شهرة في الصين لهذا السبب 

شاب قطري غاضب
شاب قطري غاضب

خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم (قطر2022)، على استاد البيت بين المنتخبين القطري ونظيره الإكوادوري، ظهر شابّ قطري غاضباً، وحظي بشهرةً واسعةً في الصين، ليحتل قائمة التريند على تطبيق “تيك توك”.

وظهرت علامات الغضب على الشاب القطري من أداء منتخب “العنابي”، الذي لقي هزيمة خلال مباراته الافتتاحية، حيث أمسك بغترته وأرجعها للخلف، في لقطة تشبه تماماً تعويذة المونديال “لعيب”.

تصدّر التريند

وبحسب مقطع فيديو لإحدى مشهورات “تيك توك” في الصين، فقد احتل وسم “أمير قطر الحزين” تريد منصات التواصل الاجتماعي في الصين، في إشارةٍ لحزن الشاب القطري وغضبه من أداء المنتخب.

وقالت مشهورة “تيك توك”، إنّ متداولي التطبيق الصيني الكبير، قاموا بتقليد الشاب القطري في فيديوهاتهم على المنصة الأكثر شهرة عالمياً.

ودعت المشهور الصينية التي تحدثت باللغة العربية، كل مَن يعرف هذا الشاب أن يبلغه بأن الصينيين يحبونه كثيراً.

ما هي تميمة “لعيب”؟

الجدير بالذكر أنْ تميمة “لعيب” هي تميمة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وهي مجسم بزي عربي يتكون من شماغ أبيض في الغالب مع تدلي حبال من العقال.

وتم الكشف عنها يوم 1 أبريل الماضي في قرعة كأس العالم 2022، ويعود أصل كلمة لعيب للهجة الخليجية وتعني اللاعب الموهوب جدًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الشعب الصينية، فقد استوحي تصميم التميمة من العمامة العربية في قطر، وتتميز بتصميم بسيط وانسيابي، بلون أبيض وتحمل غطاء رأس تقليدي أنيق وزخارف مطبوعة باللون الأحمر.

وصنعت تميمة لعيب في دونغقوان بمدينة قوانغتشو، وبالرغم من بساطة تصميمه إلى أن صناعته ليست مهمة سهلة.

هزيمة قاسية للعنابي أمام الإكوادور

يشار إلى أن منتخب الإكوادور افتتح مباريات كأس العالم “قطر 2022″، بالفوز على نظيره القطري صاحب الأرض والضيافة، بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وافتتح إينر فالنسيا التسجيل في الدقيقة الـ16 من ضربة جزاء، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة الـ31، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-0).

واستمرت نتيجة المباراة على حالها، إلى أن حقق المنتخب الإكوادوري الفوز الأول في مونديال قطر، وأصبح فالنسيا صاحب أول هدف في البطولة.

تويتر