البوابة 24

البوابة 24

بالصور: ظهور جريء لـ شمس الكويتية برفقة خالد يوسف

شمس الكويتية

وصل المخرج المخرج خالد يوسف، برفقة المطربة شمس الكويتية، للمشاركة في فعاليات حفل ختام الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتألقت الفنانة شمس الكويتية بفستان أسود وصفه بعض المتابعين بـ "الجريء"، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

2022_11_22_19_44_57_330.jpeg
 

وكانت الفنانة نور قدري من بين الفنانين الأوائل الذين وصلوا حفل الختام، والتقطت صوراً على السجادة الحمراء، وتألقت بفستان من اللون الأخضر.

حفل الافتتاح 

يشار إلى أن حفل الافتتاح أقيم مساء يوم الأحد الموافق، وترأس الدورة الفنان حسين فهمي، وأدارها المخرج أمير رمسيس، والمدير الفني لها الناقد أندرو محسن.

2022_11_22_19_44_56_292.jpeg
 

وشهدت الدورة عرض أكثر من 100 فيلم من أكثر من خمسين دولة، ومن أبرز الأفلام التي تم عرضها: رجل ما، أنا لا أريد أن أستحيل غبارا، بعيدا عن النيل، السباحتان، جلال الدين، علم، بركة العروس، رائد الفضاء.

2022_11_22_19_44_54_200.jpeg
 

تكريمات 

وتم تكريم عدد من صناع ونجوم السينما حول العالم، وحصلوا على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر للمخرج والسيناريست المجري بيلا تار، وهو مخرج ومنتج ومؤلف يعد أحد أهم صانعي السينما في المجر، وتخرج في أكاديمية المسرح والسينما في بودابست عام ١٩٨١.

وحصلت لبلبة على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وتقرر تكريم المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري ومنحها جائزة فاتن حمامة للتميز بعد تقديمها عدد من الأفلام السينمائية البارزة.

 أول تجربة تمثيل

 وعلى صعيد آخر، تخوض الفنانة شمس الكويتية تجربة التمثيل في الدراما المصرية للمرة الأولى خلال مسلسل "سر السلطان" للمخرج خالد يوسف والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

 وحضرت شمس إلى القاهرة قبل يومين وبدأت بالفعل تصوير مشاهدها في العمل، وأعلنت شمس الخبر عبر حسابها بموقع انستجرام حيث كتبت:"أول تجربة تمثيل درامية لي مع المخرج الكبير خالد يوسف، ايش تتوقعون الشخصيه وبأي لهجه؟".

453785-شمس-الكويتية-تعلن-عن-مشاركتها-فى-سر-السطان.png
 

 ومسلسل "سر السلطان" يسجل التجربة الأولى لشمس الكويتيه في التمثيل بوجه عام، بعدما مشاركتها كضيفة شرف في المسلسل السعودى الكوميدي "عوض أبا عن جد" بطولة أسعد الزهراني، وحبيب الحبيب، وبشير غنيم، ومحسن الشمري، وطارق الحربي وغيرهم، وتلقت على مدار السنوات الماضية أكثر من عرض للمشاركة في أعمال فنية إلا أن الأمور لم تتم في النهاية.

الفن