البوابة 24

البوابة 24

استئناف الملاحة بقناة السويس

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة

استؤنفت الملاحة في قناة السويس عصر اليوم، بعد نجاح محاولات تعويم السفينة العملاقة الجانحة، وتم تحريك المركب باتجاه البحيرات.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، الاثنين، استئناف حركة الملاحة في القناة بعد إعادة تعويم السفينة الجانحة، وعودة الملاحة في القناة إلى نشاطها الطبيعي.

وكان مستشار الرئيس المصري لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ، مهاب مميش، كشف في مقابلة مع قناة "العربية" الإثنين أنه جرى تعويم سفينة "إيفر غيفن" التي كانت عالقة في القناة، ويجري عمل الصيانة لها في موقعها بمعرفة مالكها.

ورجح مميش عودة الملاحة الى طبيعتها خلال أسبوع، متوقعاً أن تحتاج المركب من يومين لثلاثة للإبحار إلى ميناء روتردام في هولندا.

وأوضح أن السلطات المختصة تقوم بعمل جدول لإخراج السفن العالقة في القناة ليبدأ خروجها على مجموعات، ويقدر عددها حوالي 321 سفينة. استؤنفت الملاحة في قناة السويس عصر اليوم، بعد نجاح محاولات تعويم السفينة العملاقة الجانحة، وتم تحريك المركب باتجاه البحيرات.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، الاثنين، استئناف حركة الملاحة في القناة بعد إعادة تعويم السفينة الجانحة ، وعودة الملاحة في القناة إلى نشاطها الطبيعي.

وكان مستشار الرئيس المصري لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ، مهاب مميش، كشف في مقابلة مع قناة "العربية" اليوم الإثنين أنه جرى تعويم سفينة "إيفر غيفن" التي كانت عالقة في القناة، ويجري عمل الصيانة لها في موقعها بمعرفة مالكها.

ورجح مميش عودة الملاحة الى طبيعتها خلال أسبوع، متوقعاً أن تحتاج المركب من يومين لثلاثة للإبحار إلى ميناء روتردام في هولندا.

وأوضح أن السلطات المختصة تقوم بعمل جدول لإخراج السفن العالقة في القناة ليبدأ خروجها على مجموعات، ويقدر عددها حوالي 321 سفينة.

 

البوابة 24