البوابة 24

البوابة 24

بعد واقعة الدجاج المشوي.. الدفاع المدني بغزة يكشف عقوبة البلاغات الكاذبة

الدفاع المدني في غزة خلال مهمة اطفاء حريق
الدفاع المدني في غزة خلال مهمة اطفاء حريق

أكد الدفاع المدني في غزة، أن طواقمه تتعامل بجدية عالية مع أي اشارة تصلها من المواطنين حول الحوادث المختلفة.

وقال الرائد محمود بصل المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني بغزة، لإذاعة الأقصى: تتعامل طواقمنا على محمل الجد مع أي إشارة ورادة لغرفة العمليات ولا يمكن التهاون في تنفيذها ولا نستطيع التكهن بأن تكون كاذبة.

وأضاف بصل: إذا تبين البلاغ عن وجود حريق بأنه كاذب يتم تقديم المواطن المتصل للنيابة وأخذ إجراء قانوني بحقه.

آودعا المواطنين عند رؤية أي حريق يستدعي دفاع مدني التواصل مباشرة مع غرفة العمليات على الرقم المجاني 102 مع إعطاء مواصفات كاملة عن الحدث ومكانه.

وتابع: نقوم بتقديم خدمة الدفاع المدني للمواطنين مجاناً، ولا نتلقى عليها أي أموال ومبادرة المواطنين بالإبلاغ عن أحداث الطوارئ واجب ديني وأخلاقي.

ولفت إلى أن سيارات الدفاع المدني الموجودة في قطاع غزة قديمة جداً منذ عام 1994 ولم تُستبدل بالمطلق وصيانتها مؤذية جداً، مشيراً الى وجود 31 سيارة إطفاء موجودة في قطاع غزة متهالكة جداً.

وأشار إلى أن الحديث عن دخول سيارات إطفاء من الاحتلال مرفوض بالمطلق لوجود فيتو "إسرائيلي" بمنع إدخالها للقطاع.

وأوضح بصل، يوجد أربعة "سلالم هيدروليك" في قطاع غزة ثلاثة منها فعالة ولكن ليس بالجودة المطلوبة والرابعة متعطلة وتحتاج لقطع غيار يمنع الاحتلال ادخالها لغزة ومن المفترض ان تتوفر في كل محافظة.

مواطن يتصل بالدفاع المدني حول اندلاع حريق في خان يونس

اتصل أحد المواطنين في محافظة خان يونس، على الدفاع المدني، عقب مشاهدته دخان يتصاعد من منزل أحد الجيران، وتحرك الدفاع المدني نحو المكان بطاقم كامل وسيارة إطفاء وسيارة إنقاذ وسلم مرتفعات وإسعاف، ليكتشفوا في نهاية المطاف أن صاحب المنزل "يشوي دجاج" فوق سطح منزله.

 

317252897_548955070575722_4580165597774630237_n.jpg
 

البوابة 24