البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: فوضى ودمار عقب الهزيمة من المغرب.. بلجيكا على حافة الهاوية

فوضى بروكسل - بلجيكا
فوضى بروكسل - بلجيكا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو للفوضى والاضطراب الذي حدث في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، عقب هزيمة بلجيكا أمام المغرب بهدفين دون رد، ضمن منافسات دور المجموعات في مونديال قطر 2022.

 

 

وأظهرت مقاطع الفيديو أعمال عنف واعتداءات كبيرة على الممتلكات العامة، مما دفع السلطات للتدخل، وتظهر لقطات أخرى مغاربة يتوشحون علم بلادهم في بروكسل يشاركون في تلك الفوضى واشتباكهم مع قوات الأمن.

 

 

وظهر في تلك المقاطع العديد من المواطنين البلجيكيين، مما تسبب في فوضى وتدمير ممتلكات ومهاجمة المحلات التجارية، وذلك بعد الهزيمة غير المتوقعة لمنتخبهم في مونديال قطر 2022.

 

 

وتمكن المنتخب المغربي من الفوز على نظيره البلجيكي المصنف الثاني على العالم في مباراة تاريخية، بهدفين دون رد، ضمن منافسات المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022، مما جعل المنتخب المغربي يحتل المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب الكرواتي صاحب المركز الأول بفارق الأهداف ليقترب المغرب من التأهل للدور المقبل.

 

 

من جهته، أعرب الدولي المغربي حكيم زياش، مهاجم نادي تشيلسي، عن سعادته بالفوز على المنتخب البلجيكي، قائلاً: “حاول المنتخب البلجيكي اللعب بأسلوبه وقد ارتكب الأخطاء ثم نجحنا في التسجيل في الوقت المناسب”، وأضاف: “ما تحقق نتيجة لجهد جماعي وليس للاعب واحد، في النهاية أعطوني جائزة رجل المباراة لكن كل اللاعبين يستحقونها، ومن الصعب أن تمنح للاعب واحد فقط”.

 

 

وحول صعوبة المواجهة الأولى أمام كرواتيا، أوضح مهاجم تشيلسي، أن المباراة الأولى في المونديال أمام رفاق لوكا مودريتش كانت أكثر صعوبة، ولم يتمكنوا من فرض أسلوبهم على أرض الملعب، وأضاف أن المنتخب الكرواتي قدم آداءً رائعاً أمام المغرب، بعكس مباراة بلجيكا الذي ارتكب لاعبيه أخطاء عديدة.

وكالات