البوابة 24

البوابة 24

الصيد الثمين.. إنهاء أكبر شبكة دولية أوروبية لتجارة الكوكايين

تهريب الكوكايين
تهريب الكوكايين

نجحت الشرطة في إنهاء إمبراطورية ضخمة لتهريب الكوكايين وتمكنت من شل حركة 49 مشتبها في مختلف دول العالم من بينهم 6 يعتبرون أهداف مهمة في دبي حسب بيان صادر عن يوروبول اليوم الإثنين.

وذكرت الوكالة الأوروبية للتعاون في مجال إنفاذ القانون في بيان أن مهربي المخدرات التي تعتبرهم يوروبول اهداف مهمة لتشكيل سوبر كارتل، كان يسيطر على نحو ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا.

إحباط تهريب  30 طن كوكايين

ولفتت إلى أن حجم استيراد الكوكايين من أوروبا وصل تحت المتهمين إلى مبالغ ضخمة وأحجامها هائلة وتمكنت من مصادرة أكثر من 30 طنا خلال فترة التحقيقات.

IMG-20211018-WA0030.jpg
 

ولفتت الوكالة إلى أن دبي، تمكنت من ضبط المشتبه بهم وهم مهمين للغاية وعلاقة وثيقة بهولندا، مع شخصين على صلة بإسبانيا وآخرين على علاقة بفرنسا، وذكر مصدر لوكالة فرانس برس عدم الكشف عن هويته أن أحد المشتبه بهم الهولنديين ذات أهمية كبيرة.

وتمكنت الشرطة الإسبانية من وقف 13 فرنسا و6 آخرين في فرنسا و10 في بلجيكا، و14 شخصًا في هولندا 2021 في إطار العملية.

هولندا تطلب من الإمارات تسليم المشتبه بهم

وأوضح مدعون في هولندا أنهم يطلبون من الإمارات تسليم المشتبه بهم، إذ أن أحد المشتبهين هو شخص في السابعة والثلاثين من عمره لكنه يحمل الجنسية الهولندية والمغربية وجرى توقيفه لاتهامه باستيراد آلاف كيلو جرامات من الكوكايين إلى هولندا في عامي 2020 و2021.

وذكر الادعاء العام في هولندا في بيان أن هذه الجرائم جنائية مرتبطة بالتهريب الدولي للمخدرات وخاصة في أمريكا الجنوبية عبر مرفأي أنتويرب وروتردام، أما مشتبه آخر فهو شخص في الأربعين من عمره يحمل الجنسيتين الهولندية والبوسنية.

 

 

وكالات