البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: والدة القتيل منير عنبتاوي توضِّح تفاصيل مصرع ابنها برصاص الشرطة

على اليسار والدة القتيل منير عنبتاوي
على اليسار والدة القتيل منير عنبتاوي

خلال حديثٍ لوالدة القتيل الشاب منير عنبتاوي السيدة عطاف عنبتاوي من مدينة حيفا مع موقع "عرب 48"، أوضحت أن الشرطة الإسرائيلية قامت بقتل ابنها بدمٍ بارد في حي وادي النسناس.


وأضافت أنها استعانت بالشرطة لمساعدة ابنها الذي يعاني من اضطراباتٍ نفسيةٍ حادة، لكي يتم إحضار سيارة الإسعاف حتى يتلقى الشاب العلاج، وليس لقتل ابنها بهذه الصورة حيث أنه لم يشكل أي خطر كان.


ووفقاً لقسم التحقيق، فإنه تم التحقيق مع شرطي من حيفا على اشتباهٍ فيه للشروع في جريمة القتل، وأفادت أنه التحقيق لا زال مستمراً.
وقد صرَّحت الأم عنبتاوي عن آخر تفاصيل للجريمة حيث قالت: "اتصلت بالشرطة حتى تقدم لي المساعدة بخصوص ابني الذي يعاني من اضطرابات نفسية، من خلال الحضور برفقة سيارة إسعاف ونقل ابني لتلقي العلاج، لا أن تقتله بدم بارد بهذا الشكل، ولا سيما أنه لم يشكّل خطرا ولم يكن عنيفا في حياته".


وأضافت عطاف عنبتاوي أنها جلبت علبة سجائر لابنها وفي حين عدم توفر المال لكي تقوم بإعطائه إياه، هرع الشاب من المنزل غاضباً، وأفادت أن ما حصل معه هو خوف من عناصر الشرطة بسبب الاضطرابات النفسية التي يعاني منها القتيل.


وأوضحت والدة القتيل علاقتها بابنها، وكأن ابنها طفل كبير تعتني به لطفولته وتواظب على تلقيه للعلاج، وأيضاً هو كان يعتني بها بسبب أنها كبيرة في العمر ولها وضع صحي.


وأردفت والدة القتيل حديثها قائلةً: "حسبي الله ونعم الوكيل، عشت حياتي كلها من أجل أولادي وأنا أؤمن بقضاء الله وقدره لكن ما حصل حرام، إنا لله وإنا إليه راجعون".


وانتقالاً لشقيق القتيل أمير عنبتاوي، حيث قال: "نكاد لا نستوعب ما حصل حتى الآن، وما علمناه هو أن الشرطة أطلقت النار على شقيقي بعدما قامت والدتي باستدعائها من أجل تقديم المساعدة"، هذا بحسب ما ورد من موقع "عرب 48".

20210329075327.jpg

أمير عنبتاوي شقيق القتيل


وتابع بتساؤلٍ أدمع له القلوب: "أي شرعية هذه التي تعطي أيا كان بتحديد مصير إنسان وقتله؟ علمًا بأن شقيقي قُتل بعد تعرضه لخمس رصاصات في ظهره".


واختتم أمير قوله: "في هذه المرحلة نقوم بتقصي الحقائق من أجل الاعتماد عليها، وشقيقي عُرف بروحه الطاهرة ولطالما كنت أفتخر وأرى نفسي فيه".


وأوضحت الشرطة ملابسات الحادث في بيانٍ أصدرته، أنه تم استدعاء عناصر الشرطة إلى المكان بناءً على بلاغٍ تم تقديمه بشأن مشتبه يفتعل أعمال شغب تشكل خطراً على عابري الطريق.


وذهبت العناصر للمكان لكي ترصد المشتبه به، وسرعان ما قام بالركض باتجاه الشرطي في محاولة منه أن يقوم بطعن الشرطي.
وادَّعت الشرطة أن عنصرها قد ابتعد عن المشتبه ولكن دون جدوى فقد تعرَّض الشرطي لطعنة أسرفت عن جروحٍ شكلت خطراً على حياته، وكان رد الشرطي أن أطلق النار على المشتبه به.


إليكم الفيديو بالأسفل نقلاً عن موقع "عرب 48"، لوالدة القتيل توضح فيه ملابسة الحادثة وكيف تم قتل ابنها بدمٍ بارد على حد وصفها.

 

 

20210329073545.jpg
الضحية منير عنبتاوي وشقيقته

عرب 48