البوابة 24

البوابة 24

هجوم عنيف من الرئيس الشيشاني على البابا فرنسيس.. ما القصة؟

قديروف رئيس الشيشان
قديروف رئيس الشيشان

علق رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان، على حديث البابا فرنسيس بأن رئيس الفاتيكان كان ضحية دعاية ومثابرة وسائل الإعلام الأجنبية وجاهل بمبادئ الدين الإسلامي، قائلاً إن مقاتلو الشيشان لا يبدؤون القتال بدون عرض سلام، اقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الرئيس الشيشاني عبر قناته الشخصية على موقع "تيليجرام": "يمكنني أن أذكركم بحقد محاكم التفتيش والحروب الصليبية، ومقاطع الفيديو الوحشية الحقيقية التي نفذها الحثالة بانديرا، وعمليات الإعدام الأخيرة للجنود الروس غير مسلحين، لكني أفضل أن أخبركم بما يسترشد به كل شيشاني، سواء في الحرب أو في الحياة المدنية، إنه الدين الإسلامي".

الرئيس الشيشاني يتهم البابا فرنسيس بالجهل بمبادئ الإسلام

ووصف قديروف عدم معرفة البابا فرنسيس بموقف المسلمين تجاه العدو بأنه "عار"، قائلاً: "عار على شخصية دينية ذات شهرة عالمية ألا تعرف موقف المسلمين من العدو. نعم، نحن حريصون على حماية وطننا وديننا وشعبنا، وندعو العدو إلى الاستسلام، وندعو مواطنينا للدفاع عن الوطن.. هل تلك قسوة؟.

 

_127320566_mediaitem127320565.jpg.webp
 

 

وواصل الرئيس الشيشاني أنه لا يوجد مدمن واحد على الكحول أو المخدرات بين مقاتلي الشيشان، فهم جميعًا متدينون بشدة، ويعلم كل مقاتل أنه في الحرب لا ينبغي لأحد أن ينسى الشرف والكرامة والاحترام حتى للعدو.

وأضاف: "كيف تعرف في ساحة المعركة ما إذا كان الخصم مبتهجًا أم متجهمًا أم عاطفيًا أم قاسيًا؟، وكيف يمكنك تحديد جنسية جندي روسي في الانفصال الموحد إذا كان يعيش في بلادنا أكثر من 190 جنسية؟، لافتًا إلى أن البابا لن يتمكن من الإجابة على الأسئلة المطروحة لأنه "كان ضحية دعاية وسائل الإعلامية الأجنبية".

جدير بالذكر، أن البابا فرنسيس، قال في مقابلة سابقة: "أقسى بين أولئك الذين يقاتلون في أوكرانيا ربما يكونون أولئك الذين هم من روسيا لكنهم ليسوا من التقاليد الروسية، مثل الشيشان والبورياتي هكذا وهلم جراً".

وكالات