البوابة 24

البوابة 24

رسالة سرية من إيران إلى إسرائيل: لا تقلقوا من ذلك الأمر

العلاقات الاسرائيلية الايرانية
العلاقات الاسرائيلية الايرانية

أكد مسؤولون إسرائيليون كبار أن تل أبيب حصلت على وعد من تايلاند يتضمن عدم تنفيذ إيران لأى هجوم ضد الإسرائيليين الذين يتواجدون في البلاد، يأتي ذلك في إطار إقرار إيراني لمنع استهداف المدنيين في الخارج.

وعد من تايلاند إلى إسرائيل

ووجهت الحكومة التايلاندية رسالة إلى إسرائيل بأن إيران لن تنفيذ أى مناورات ضد أهداف إسرائيلية على أراضيها طبقًا لما كشفته برقية وجهت إلى وزارة  الخارجية الإسرائيلية ومسؤولين إسرائيليين أيضا اطلعوا على الأمر.

وأوضحت البرقية أن هناك اجتماع جرى بين  المديرة السياسية لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عليزا بن نون مع التقت مسؤولا رفيعا في وزارة الخارجية التايلاندية منتصف شهر نوفمبر حسبما نقل موقع أكسيوس.

136418Image1-1180x677_d.jpg
 

واطلع المسؤول التايلاندي أنه زار طهران، في أغسطس الماضي، وطلب من الإيرانيين إعادة تأكيد التزام تعهدوا به قبل عام دون أن يعلن عنه بعدم استهداف إسرائيليين في تايلاند، لافتًا إلى أن طهران أكدت التزامها بعذا التعهد حسبما ما أكد مسؤولان إسرائيليان.

تايلاند وجهة سياحية رئيسية للإسرائيليين

جدير بالذكر أن تايلاند تعد هي وجهة سياحية رئيسية للإسرائيليين واتهم المسؤولون في تل أبيب مرارا خلال السنوات الماضية المخابرات والعملاء الإيرانيين بمحاولة شن هجمات على مواطنين إسرائيليين في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام تايلاندية أن قوات الأمن رفعت حالة الاستعداد والتأهب القصوى جراء مخاوف من استهداف عملاء إيرانيين محتملين لسياح في البلاد.

وبشكل دائم تتهم تل أبيب طهران باستهدف سياح إسرائيليين في دول الخارج، وتتهم دول غربية باستهداف معارضيين إيرانيين حتى، إلا أن السلطات الإيرانية تنفي ذلك.

البوابة 24