البوابة 24

البوابة 24

مونديال قطر.. عماني يقسم بتطليق زوجته حال هزيمة السعودية (فيديو)

عماني يقسم بتطليق زوجته

انتشر مقطع فيديو مثير على مواقع التوصل الاجتماعي، لمواطن عماني يُقسم بتطليق زوجته حال هزيمة المنتخب السعودي على نظيره المكسيكي، في المباراة التي أقيمت مساء، الأربعاء، وانتهت بفوز المكسيك بهدفين لهدف.

وبحسب الفيديو المتداوَل، ظهر المواطن العماني قبيل بدء المباراة قائلاً: “والله الذي لا إله إلا هو إذا ما فازت اليوم السعودية لأطلق أم حيدر بالثلاث”، ليؤكد مرة أخرى:”والله لأطلقها بالثلاث”.

موجة غضب

وأثار الفيديو حالة من الغضب العارم وللاستنكار في سلطنة عمان، حيث هاجم المغردون هذا المواطن وتحدثه بهذه اللغة الدخيلة على المجتمع العماني المتسامح وغير المتعصب، وطالب البعض من السلطات التدخل لفرض عقوبة مناسبة عليه بسبب تصرفه.

وقال مغرد يدعى “عبدالله أحمد“: “سواء اكان متزوج ام لا فعله سلوك دخيل على مجتمعنا وهو فعل مقيت ومرفوض”.

وعلّق محمد بن هلال الرواحي: “حسافة أن ترخص الزوجة من قبل زوجها في أعين الناس وهي أم ومربية أولاده وقد أخذها بالميثاق الغليظ وكان الأولى أن يعلي قدرها ويأتيها بهدية ترضيها وهو مسافر ومستمع بالمونديال بينما هي حبيسة البيت ومشاغله لا أن يفجعها بالطلاق لا لشيء إلا لنزوة عابرة”.

بينما أعرب المغرد “محمد النبهاني” عن غضبه الشديد بالقول: “سود الله وجهك”.

فيما تأسّف المغرد “سالم بن حميد الرواحي” عن هذا المقطع، قائلاً: “أعبر عن أسفي الشديد لهكذا تصرف وهكذا قول لأخ عزيز عماني أيعرف ما هي الثلاث إنها البينونة الكبرى. النصح حق له وواجب على أهل العلم حتى ولو يقصدوه لمكانه ببعير أعرج فكيف ووسائل الاتصال والنقل أصبحت ميسرة في زماننا، فلا عذر لمعتذر. الدين النصيحة. لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

هزيمة المنتخب السعودي 

يشار إلى أن المنتخب السعودي، قد ودّع مساء، الأربعاء، مونديال قطر 2022، بعد خسارته أمام المكسيك 2-1 على ملعب لوسيل، في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الثالثة التي صعد منها منتخبا الأرجنتين وبولندا.

وتجمد رصيد “الأخضر” السعودي عند 3 نقاط، احتل بها المركز الأخير في المجموعة، مقابل 6 نقاط للمنتخب الأرجنتيني الذي فاز على نظيره البولندي 2-0 وصعدا معاً.

ويبلغ رصيد الأخير 4 نقاط، وهو نفس رصيد المكسيك، لكن فارق الأهداف حسم البطاقة الثانية.

تويتر