البوابة 24

البوابة 24

بالصور: الملكة رانيا تثير الجدل بهذا الفستان.. هل سرقت فكرته من الأميرة بياتريس؟

الملكة رانيا العبدالله

أثارت الملكة رانيا العبدالله، حالة من الجدل الواسع بسبب الفستان الذي ارتدته في لندن، خلال مشاركتها في النشاط الذي استضافته الملكة القرينة كاميلا، بهدف زيادة الوعي حول العنف ضد النساء والفتيات.

وتألقت الملكة رانيا بفستان ارتدته الأميرة بياتريس في الماضي، ومع ذلك، كان لدى الملكة “اللمسة النهائية المثالية” لملابسها.

فستان روكساندا أوكس

وكانت الملكة رانيا (52 عاماً)، قد ارتدت فستان روكساندا أوكس يوم الثلاثاء، خلال الفعالية التي كانت جزءاً من حملة الأمم المتحدة الستة عشر يوماً العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، في قصر باكنغهام.

وحضر من بين أفراد العائلة المالكة الآخرين صوفي وكونتيسة ويسيكس، وولي العهد الأميرة ماري من الدنمارك، إلا أن فستان الملكة رانيا الملون هو الذي جذب أنظار المعجبين الملكيين، وفقاً لصحيفة “إكسبريس“.

IMG-20221201-WA0036.jpg
 

وحضرت ملكة الأردن حفل الاستقبال في قصر باكنغهام مع الملكة كاميلا.

وفستان روكساندا أوكس هو “فستان بدون أكمام بلون محكم”، يتميز برقبة دائرية عالية، وفتحة عند الصدر، وتنورة كاملة على شكل حرف A.

ولم يعد هذا الفستان متوفرًا، لذلك لم يكن من الواضح كم كانت تكلفته عندما قامت الملكة رانيا ملكة الأردن بشرائه.

أسعار صادمة

وقامت الملكة بإقران الفستان مع سترة من صوف محبوكة باللون الأزرق الداكن، وحملت أيضًا حقيبة “فيندي” لهذه المناسبة المهمة.

IMG-20221201-WA0037.jpg
 

وتباع هذه الحقيبة مقابل 3400 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 4117 دولاراً أمريكياً.

وتوصف الحقيبة، بأنها “حقيبة بيكابو الصغيرة الأيقونية، مصنوعة من جلد “كويو رومانو” الأبيض، ومزينة بخياطة يدوية وقفل كلاسيكي على كلا الجانبين”.

كما تتميز الحقيبة ببطانة من جلد كويو رومانو بدرجات ألوان متناسقة مع جزأين مفصولين بفاصل صلب، وجيب داخلي بسحاب، وأواني معدنية مطلية بالذهب.

ويمكن حمل الحقيبة باليد أو ارتداؤها إما على الكتف أو عبر الجسم، بفضل المقبض وحزام الكتف القابل للضبط والفصل.

IMG-20221201-WA0035.jpg
 

حذاء أيقونة

أما فيما يتعلق، بالأحذية، ارتدت الملكة رانيا من علامة جينيفر شاماندي “Bespoke Lorenzo 105 Navy Suede and Elaphe Pumps”، والتي تباع بسعر 580 جنيهًا إسترلينيًا، اي ما يعادل 702 دولار أمريكي.

ويجمع حذاء لورنزو الأيقونية بين الأناقة الخالدة مع توقيع جنيفر شاماندي “Eye of the Needle”الحاصل على براءة اختراع.

وشبكة Nappa السوداء الخالية من العيوب مصنوعة يدويًا من قبل حرفيين إيطاليين في حذاء مريح ومتوازن للغاية، مع كعب 105 مم، الارتفاع المثالي للتطور العملي من النهار إلى الليل”.

IMG-20221201-WA0033.jpg
 

ويمكن ارتداء حذاء Lorenzo بطريقتين: مع أو بدون حزام من الجلد الناعم يتم ربطه عبر عين الإبرة ومشبك عبر القدم، مما يضمن حصولك على أقصى قدر من الأميال من حذائك الجديد الجميل.

ويمكن إزالة الحزام من أجل تعدد الاستخدامات، مما يوفر مظهرًا كلاسيكيًا أكثر وأكثر مواكبة للاتجاه.

فعلتها بياتريس

ولم تكن الملكة رانيا هي الملكة الوحيدة التي ارتدت فستان Roksanda Oakes بلا أكمام. فقد ارتدته الأميرة بياتريس سابقاً، في عام 2016.

وكان الحدث عبارة عن حفلة حديقة في قصر باكنغهام لـ”جمعية غير منسية”، حيث رافقت والدها الأمير أندرو وشقيقتها الصغرى الأميرة يوجيني.

وحضرت الأميرة بياتريس حفلة الحديقة مع أندرو وأوجيني، وغطّت الأميرة بياتريس ذراعيها بسترة بوليرو قصيرة بظلال متناسقة من البحرية، وحملت حقيبة يد إيدي باركر.

ويبدوا أن المعجبين الملكيين أحبوا أسلوب الملكة رانيا يوم الثلاثاء، وانتقلوا إلى انستجرام للإشادة بأسلوبها.

وطن يغرد خارج السرب