البوابة 24

البوابة 24

أسرار جديدة وامتيازات في معبر رفح.. مفاوضات مكثفة برعاية مصرية بين الاحتلال وحماس

اجتماع خماسي مصري اسرائيلي
اجتماع خماسي مصري اسرائيلي

على قدم وساق بحث عدد من المسؤولون الأمنيون في الوفد الإسرائيلي مع مصر الوضع في قطاع غزة والقضاء على أى محاولة للتصعيد العسكري في القطاع في ظل حالة التململ من جانب حماس وفصائل المقاومة.

مفاوضات مكثفة برعاية مصرية بين الاحتلال وحماس

وذكرت مصادر مطلعة أن هناك مفاوضات مكثفة برعاية مصرية بين الاحتلال وحماس حول الأوضاع الإنسانية والمعيشية في القطاع وأسفرت عن اختراق كبير حول مطالب قدمتها الحركة إلى القاهرة.

امتيازات وافق عليها الاحتلال

ومن بين الامتيازات التي وافق عليها الاحتلال هو السماح بإدخال مجموعة من المواد مزدوجة الاستخدامات المدنية والعسكرية تحت إشراف مصر من بنيها معدات تستخدم في الصيانة وإصلاح قوارب الصيد، والموافقة على تشغيل ورش في وسط القطاع من أجل صيانة القوارب تحت إشراف الام المتحدة ومن خلال كاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عدم تشغيل هذه الورش لصالح الصناعات العسكرية الخاصة بالمقاومة.

thumbs_b_c_d5cd2a358d270642c3fab338d6dc39a9.jpg
 

زيادة قوائم المسافرين عبر معبر رفح

وتضمنت التسهيلات زيادة قوائم المسافرين عبر معبر رفح، من أجل تسهيل سفر المعتمرين القادمن من القطاع، وعمدت مصر لتشغيل جسر جوي لنقل المعتمرين المتوجهين من قطاع غزة إلى السعودية.

وفد فلسطيني يزور القاهرة

وكان وفد فلسطيني زار القاهرة الأسبوع الجاري للتنسيق مع المسؤولين في إسرائيل حول التوافق على الجوانب الفنية المتعلقة بتوزيع الحصص على الشركاء وتسويق الغاز لمستخرج من الحقل مع العمل على إزالة العقبات التي يضعها الاحتلال وتعيق عملية الاتفاق رسميًا.

وشملت المفاوضات عددا من القواعد والشروط من بينها ، التنسيق مع المسؤولين في إسرائيل حول التوافق على الجوانب الفنية المتعلقة بتوزيع الحصص على الشركاء وتسويق الغاز لمستخرج من الحقل مع العمل على إزالة العقبات.

العربي الجديد