البوابة 24

البوابة 24

رئيسة وزراء كراوتيا ترتدي وشاح فلسطين في مونديال قطر (فيديو)

رئيس وزراء كرواتيا
رئيس وزراء كرواتيا

ظهرت رئيسة وزراء كراوتيا كوليندا كيتاروفيتش، في مقطع فيديو وهي ترتدي وشاح فلسطين، خلال حضورها مباراة منتخب بلادها ضد نظيره البلجيكي في مونديال قطر 2022.

وانطلقت أمس الخميس مباراة كرواتيا وبلجيكا على ملعب الثمامة ضمن منافسات البطولة الثالثة دور المجموعات في كأس العالم.

والتقطت الكاميرا خلال فعاليات مباريات المونديال، عدة صور ومقاطع فيديو لناشطين فلسطينيين وعرب وأجانب يحملون الأعلام الفلسطينية ويرتدون الكوفية، الأمر الذي اعتبره الرواد استفتاء للشعب على مواقفهم من القضية الفلسطينية، عل عكس بعض الأنظمة السياسية التي جاءت داعمة لإسرائيل.

انتشار واسع لفيديو رئيسة وزراء كرواتيا 

وتداولت هذه اللقطات بسرعة البرق بين نشطاء مواقع التواصل الأجتماعي خاصة على موقع التدوين العالمي تويتر، وقورنت مواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية على عكس الدول الأخرى.

وقالت الكاتبة القطرية ابتسام آل سعد: “رئيسة وزراء كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش تغزلت بالعرب ليقفوا خلف منتخبها في مباراة كرواتيا بلجيكا برفع أوشحة لدولة فلسطين.

وعلق حساب يدعى "مختار غميض": "‏لم يفعلها الحكام العرب .. !! دولة ‎فلسطين هي الفائز بالمونديال...رئيسة وزراء كرواتيا بالكوفية الفلسطينية خلال مباراة بلادها ضد ‎بلجيكا في ‎قطر تغضب الاعلام الصههيونيي".

جرعة دعم من أجل فلسطين

وبصرف النظر عن الجرعة الكبيرة من متعة كرة القدم التي يجلبها كأس العالم لعشاق كرة القدم، فقد جلب هذا الإصدار الاستثنائي دعماً كبيراً للقضية الفلسطينية، حتى أن الكثيرين يصفونها بأنها كأس العالم فلسطين.

ووجهت الجماهير العربية خلال النسخة الحالية من البطولة رسالة برفضها القاطع للتطبيع مع دولة الاحتلال، وتمثل ذلك في حالة النفور العربي الكبير من إجراء مقابلات مع مراسلي الاحتلال.

وقال الصحفي فراس أبو هلال، إن التظاهرات الحاشدة المؤيدة للقضية الفلسطينية التي خرجت خلال كأس العالم قطر في قطر أبرزت رفض الجماهير العربية للتطبيع مع إسرائيل.

تويتر