البوابة 24

البوابة 24

مونديال قطر.. تصرف غريب من قناه تجاه معلقها أثناء مباراة المغرب وكندا (فيديو)

معلق القناة التركية المفصول
معلق القناة التركية المفصول

في واقعة تعتبر من أغرب وقائع كأس العالم في قطر 2022، أقدمت قناة على طرد معلق رياضي يعمل لديها كان يعلّق على مباراة المغرب وكندا.

وقامت القناة بوقف المعلق وإعلامه بالفصل عن العمل بين شوطي المباراة التي انتهت لصالح “أسود الأطلس“، بتصدرهم المجموعة وصعودهم لدور الـ16.

فصل معلق رياضي

وتعود الواقعة إلى قنوات “TRT” التركية، والتي قررت فصل مراسلها ألبير باكيرجيجيل، والسبب كلماته في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة تحديداً.

وبينما كان “باكيرجيجيل” يعلّق على الهدف المبكر الذي احرزه حكيم زياش لاعب المنتخب المغربي، تحدّث عن أسرع هدف في تاريخ كأس العالم، والذي سجله اللاعب التركي السابق هاكان شوكور.

وكان “شوكور” قد أحرز هدفَه في مرمى كوريا الجنوبية في مونديال 2002، بعد 11 ثانية فقط من إطلاق صافرة البداية.

واتّضح بعد ذلك أنّ اللاعب التركي السابق -والذي سجّل خلال مسيرته الكروية 51 هدفاً في 112 مباراة، وذكّر المعلّق بهدفه الأسرع في تاريخ كأس العالم- يوضع حالياً ضمن قوائم الإرهاب في تركيا، وتتهمه السلطات بدعم محاولة الانقلاب الفاشلة على أردوغان في العام 2016.

وتحول “شوكور” بعد انتهاء مسيرته الكروية -بحسب الموقع- إلى السياسة وغادر تركيا، واستقر مع عائلته في أمريكا، ويعمل حالياً سائق أوبر.

ويعد “شكور” من أشدّ المؤيدين لفتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، وهرب من تركيا في عام 2015، ويستكمل حياته هناك.

ورد اللاعب التركي السابق في وقت سابق على اتهامات السلطات التركية له فيما يتعلق بمحاولة الانقلاب الفاشلة، حيث قال في حديث لصحيفة “Welt Am Sonntag” الألمانية: “لم أفعل أي شيء غير قانوني، أنا لست خائنا، لست إرهابيا”.

الحزب المعارض استنكر الأمر

وعلى صعيد آخر،، تقدّم النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي المعارض عمر فاروق غيرغيرلي أوغلو، بسؤال برلماني لنائب الرئيس فؤاد أوكتاي.

وسأل: “من الذي سجل أسرع هدف في بطولات كأس العالم؟ إذا كان هكان شكور هو الذي سجله، فما سبب ذلك؟ لماذا تم فصل المعلق؟”

وأحرز المهاجم السابق البالغ من العمر 51 عامًا، 51 هدفًا في 112 مباراة مع منتخب تركيا، بين عامي 1992 و2007.

وكان أحد لاعبي الفريق التركي، الذي احتلّ المركز الثالث في مونديال 2002.

وأمضى حياته المهنية في نادي غلطة سراي التركي، وبعد تقاعده أصبح نائبًا منتخبًا عن حزبٍ تقول الحكومة، والذي تم تنظيمه من قبل أنصار غولن كمؤامرة للإطاحة بالحكومة.

وصدر بحق “شكور” مذكّرة توقيف، وتمت مصادرة أصوله كجزء من قضية جارية في تركيا، حيث هرب إلى الولايات المتحدة قبل محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو 2016، التي يعتقد على نطاق واسع أن غولن هو العقل المدبر لها.

مونديال قطر 2022 وأول مبارايات دور الـ16

وبدأ اليوم الدور الـ16 من مونديال قطر، والتي يتم تنظيمه لأول مرة على أرض عربية وفي الشرق الأوسط بشكل عام.

وأقصى منتخب هولندا نظيرَه الأمريكي، من منافسات دور الـ16 اليوم، بعد فوزه بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت كلا المنتخبين على ملعب (استاد خليفة) المونديالي

وتعدّ هولندا أول المنتخبات الأوروبية المتأهلة إلى منافسات دور الـ8، على حساب منتخب أمريكا، حيث لعب التكتيك والخبرة طيلةَ مجريات دقائق المباراة داخل أرضية ملعب المباراة.

وبلغ عدد المشجعين الحاضرين لمباراة هولندا وأمريكا، داخل مدرجات ملعب (استاد خليفة) الدولي، حوالي 44.846 ألف مشجع.

وطن يغرد خارج السرب