البوابة 24

البوابة 24

جريمة تهز العراق.. قتلوا رب الأسرة بسبب إيموجي على فيسبوك (فيديو)

الشرطة العراقية
الشرطة العراقية

وقعت جريمة مروعة في محافظة بابل العراقية، راح ضحيتها شخص، وأصيب اثنان آخران بسبب "إيموجي اضحكني" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تفاصيل الجريمة 

وكشفت صحف محلية نقلا عن مصدر أمني عراقي، إن "عائلة تسكن مدينة الكفل جنوبي بابل، تعرضت إلى هجوم مسلح من أقربائها، بسبب وضع أحد أفراد العائلة إيموجي (الوجه الضاحك) بدلاً من (الحزين) على صورة شخص متوفٍ، وهو من أقربائهم أيضاً.

وقال إن "ذوي المتوفي نشروا صورته في مناسبة مرور عام على وفاته، وبعد وقت وضع أحد أفراد عائلة الضحايا، وهو صغير في العمر، وأمي لا يقرأ ولا يكتب، إيموجي (أضحكني) على الصورة، ما تسبب بغضب عائلة المتوفي".

وقال ذوو الضحايا لوسائل إعلام عراقية، إنهم تفاجأوا بالهجوم المباغت، مساء الأربعاء، دون سابق إنذار على منزلهم، وتم إطلاق النار من الأسلحة تجاههم، ما أسفر عن مقتل رب الأسرة وإصابة أخيه وابن أخيه.

ونفى ذوو الضحية وجود خلافات سابقة أو عداوات أدت إلى هذا التطور، مشيرين إلى أن القتيل كان قبل أيام في منزل المتورطين بالجريمة، بمناسبة مرور عام على وفاة أحد كبار عائلتهم.

تشييع جثمان القتيل

وأظهر فيديو نشرته وسائل إعلام عراقية تشييع المئات من ذوي الضحايا جثمان القتيل، الذي سقط في الهجوم المسلح، وسط حالة من الدهشة والحزن على ما حصل.

وطالب ذوو الضحية الحكومة بالتدخل، والقصاص من المتورطين بتلك الجريمة.

بغداد بوست