البوابة 24

البوابة 24

بسبب شيء في جسمها.. نيوزلندا ترفض إقامة امرأة من جنوب أفريقيا

نيوزلندا ترفض إقامة امرأة من جنوب أفريقيا
نيوزلندا ترفض إقامة امرأة من جنوب أفريقيا

تعرضت امرأة من جنوب أفريقيا لصدمة كبيرة بعد أن فشلها في الحصول على إقامة في نيوزلندا، وذلك يرجع إلى أنها بدينة للغاية ومؤشر كتلة جسمها فوق الحد المسموح به.

مونديليا بيزودينهوت انتقلت من بورت إليزابيث في جنوب أفريقيا إلى بالمرستون نورث في نيوزلندا في عام 2018، لتبدأ حياتها الجديدة مع شريكها وأطفالها الصغار.

2022-638064445502928425-292.jpg
 

طلب الحصول على إقامة

وسعيًا لإيجاد طريقة للبقاء بشكل دائم مع أسرتها، تقدمت بطلب للحصول على الإقامة، إلا أنها شعرت بالصدمة، عندما علمت أن المسئولين قد رفضوا طلبها لأن مؤشر كتلة جسمها (BMI) "مرتفع للغاية"، على حد قولها.

كتلة الجسم في الطب الحديث

وذهبت إحدى الدراسات حول استخدام مؤشر كتلة الجسم في الطب الحديث منشورة في المجلة البريطانية للممارسة العامة إلى حد وصف استخدام معيار القياس بأنه "غير أخلاقي". وتكمن المشكلة الرئيسية في أن مؤشر كتلة الجسم لا يقيس دهون الجسم مقارنةً بالعضلات.

الوزن الزائد

وقال المسئولون إن الوزن الزائد لمونديليا البالغة من العمر 36 عامًا يمكن أن يشكل ضغطًا كبيرًا على نظام الرعاية الصحية الذي تموله الحكومة في نيوزيلندا. وتقول إن المسئولين طلبوا منها التخلص من 30 كيلوجراماً من وزنها أو الخروج من البلاد.

وقالت مونديليا إنه سُمح لها بالبقاء في البلاد بعد أن حصلت على إعفاء خاص في الاستئناف.

مونديليا خفضت 10 نقاط من مؤشر كتلة الجسم، وتمكنت من تأمين إحالة من الطبيب العام قائلة إنها تتمتع بصحة جيدة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

2022-638064445423885144-388.jpg
 

مونديليا التي كانت تزن 128 كيلوجرامًا تريد والآن أن تصبح عارضة أزياء ذات وزن زائد. وقالت لوسائل الإعلام في جنوب أفريقيا "كنت أرغب دائمًا في أن أكون عارضة أزياء".

وأوضحت مونديليا كيف أنها تمارس التمارين الرياضية الآن خمسة أيام في الأسبوع". وأضافت مونديليا وهي أم لطفلين "لطالما كنت أضخم من الآخرين وقد قبلت نفسي على ما أنا عليه".

 

البوابة 24