البوابة 24

البوابة 24

رغم تحذير الأرصاد الجوية.. بريطانيون يتزلجون على الجليد ويلعبون في المياه المتجمدة (فيديو)

بريطانيون يتزلجون على الجليد ويلعبون في المياه المتجمدة
بريطانيون يتزلجون على الجليد ويلعبون في المياه المتجمدة

انتشرت مقاطع فيديو وصور بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تحدى البريطانيون الطقس البارد والتحذيرات المستمرة من قبل الأرصاد الجوية حول أهمية توخى الحذر مع انتشار الجليد ولكنه.

0.JPG
 

البريطانيون يتحدون الطقس البارد

وتم رصد مقاطع فيديو وصور وهم يتزلجون على الجليد وكذلك أثناء اللعب في المياه المتجمدة وغيرها من المشاهد المثيرة والمميزة، ويأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه مكتب الأرصاد الجوية من حدوث المزيد من فوضى السفر.

ويتحول تساقط الثلوج بكثافة بين عشية وضحاها إلى ظروف جليدية وتساقط ضباب متجمد ، مما أدى إلى اضطراب شديد في الطرق والسكك الحديدية ومدارج الطائرات ، بالإضافة إلى إجبار آلاف المدارس على الإغلاق.

 

السائقون عالقون في طوابير طويلة

وعلٍق السائقون في طوابير طويلة على الطرق السريعة بعد إغلاق قسم من M25 لعدة ساعات ، بينما تقطعت السبل بالركاب في مطارات المملكة المتحدة هذا الصباح حيث تم إلغاء الرحلات الجوية أو تأخيرها بسبب سوء الأحوال الجوية.

ونُصح الركاب بالبقاء في منازلهم بعد أن أحدثت الثلوج والجليد دمارًا في جميع أنحاء شبكة السكك الحديدية في جنوب شرق البلاد ، بينما تضرر مترو أنفاق لندن أيضًا.

Capture.JPG
 

تحذيرات من الثلوج والجليد سارية المفعول من مكتب الأرصاد الجوية عبر شمال اسكتلندا وجنوب شرق وشرق إنجلترا، وتم وضع تحذيرات من الضباب والجليد في أيرلندا الشمالية ، في معظم أنحاء إنجلترا وأجزاء من ويلز، حيث سيكافح جزء كبير من المملكة المتحدة للتغلب على درجة التجمد يوم الاثنين.

في أجزاء من جنوب شرق إنجلترا، كان هناك تساقط كبير للثلوج بين عشية وضحاها ، مع زخات شتوية مصحوبة بدرجات حرارة متجمدة مما تسبب في ظروف جليدية.

طلبت الشبكة الوطنية من اثنتين من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم أن تبدأ في إطلاق النار حيث تؤدي الظروف الجوية المتجمدة إلى زيادة الضغط على شبكة الكهرباء في المملكة المتحدة.

محطات "الطوارئ" الشتوية تستعد للتشغيل

وقالت الشبكة الوطنية إنها طلبت من محطات "الطوارئ" الشتوية الاستعداد للتشغيل "لمنح الجمهور ثقة في إمدادات الطاقة يوم الاثنين".

وأضافت إن هذه الخطوة تعني أن المحطات التي تعمل بالفحم يمكن استخدامها "كأدوات لحالات طوارئ إضافية" حسب الحاجة للسماح للشبكة بالعمل كالمعتاد وشددت على أن الناس "يجب أن يستمروا في استخدام الطاقة كالمعتاد".

جدير بالذكر أن التحذيرات تأتي في الوقت الذي لا يزال فيه أربعة أطفال في حالة حرجة في المستشفى بعد سقوطهم عبر الجليد على بحيرة متجمدة في سوليهول ، ويست ميدلاندز.

 

البوابة 24