البوابة 24

البوابة 24

قرار صادم من قطر تجاه المشجعين بعد تطاول برلماني مغربي على مسؤولين قطريين

مشجعو المغرب
مشجعو المغرب

في قرار مفاجئ، أعلنت الخطوط الملكية في المغرب، عن إلغاء كل رحلاتها إلى الدوحة، والتي كانت مخصصة للجمهور المغربي الذي يرغب في حضور مباراة “أسود الأطلس” ضد المنتخب الفرنسي، اليوم الأربعاء، في دور نصف نهائي كأس العالم المقام في قطر.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية المغربية، في وقت سابق عن عزمَها تأمينَ جسر جوي من خلال تخصيص 30 رحلة بين الدار البيضاء والدوحة، يومي الثلاثاء والأربعاء، حتى يتمكن آلاف المشجعين من حضور اللقاء الحاسم أمام المنتخب الفرنسي.

images - 2022-12-14T125608.847.jpeg
 

مشادات لبرلماني مغربي مع مسؤولين قطريين

وأكدت مصادر مطلعة، أن السبب وراء إلغاء الرحلات الجوية بين المغرب وقطر، يرجع إلى حالة الفوضى التي قام بها نائب برلماني مغربي بعد دخوله في مشادات مع مسؤولين قطريين في مطار حمد الدولي بالعصمة القطرية، الدوحة.

واوضحت المصادر، إن “المشكلة بدأت عندما وصلت طائرتين تحملان عدد من المشجعين المغاربة إلى مطار حمد الدولي أمس الثلاثاء، وفوز نزولهم اتضح للمسؤولين القطريين أن الواصلين لا يمتلكون تذاكر للمباراة فيما لا يتوفر لدى بعضهم بطاقة “هيا” الإلزامية لجميع المشجعين، بالرغم من اشتراط سلطات الدوحة للوثيقتين معا.

إلغاء 5 رحلات لمطار حمد الدولي

وقالت المصادر، إن مشادة كلامية نشبت بين برلماني مغربي والمسؤولين القطريين، أسفرت عن منع دخول أي من ركاب الطائرتين وإصدار قرار بمنع نزول 5 طائرات أخرى بمدرج المطار.

images - 2022-12-14T125656.930.jpeg
 

فضيحة توزيع تذاكر المشجعين

وكشفت المصادر، أن البرلماني والعضو الجامعي تهجم على مسؤولين قطريين مما تسبب في تعقيد الوضع، وأدى إلى فضح الطريقة التي يتم بها توزيع التذاكر، إذ إن الاتفاق بين المسؤولين المغاربة والقطريين كان يتمحور في الأساس حول انتقال 30 طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية القطرية من مطار محمد الخامس إلى مطار حمد، على أن يوفر لهم المسؤولون المغاربة التذاكر فور وصولهم.

وأشارت المصادر إلى أن ما حدث هو أن تلك التذاكر تم توزيعها مسبقا بطريقة “مشبوهة” دون احترام للاتفاق المسبق، وكان العضو الجامعي المذكور من بين من قاموا بتوزيعها، ووصل بعضها إلى أشخاص موجودين في المغرب بغرض إعادة بيعها، حيث كانت تباع في السوق السوداء مقابل 900 يورو، حتى دون اشتراط الحصول على بطاقة “هيا”.

images - 2022-12-14T125706.233.jpeg
 

وكشف مصدر من الدوحة، أن السلطات القطرية طلبت إلغاء هذه الرحلات بعد أن فاقت قدرتها الاستيعابية عدد الجمهور الواصل إلى مطار حمد الدولي، مما أدى إلى الكثير من الفوضى وحدوث مشاكل في حصول الجماهير المغربية على تذاكر المباراة.

فوضى في مطار محمد الخامس

ووصل إلى الكثير من المغاربة الذين سبق أن حجزوا رحلاتهم على متن الخطوط الملكية المغربية، رسائل هاتفية أو عبر بريدهم الالكتروني تخبرهم بإلغاء الرحلات التي كانت مبرمجة طيلة ليلة الثلاثاء/ الأربعاء دون إضافات.

images - 2022-12-14T125650.070.jpeg
 

وبعد إلغاء الخطوط الملكية المغربية جميع الرحلات المتوجهة إلى الدوحة، شهد مطار محمد الخامس في الدار البيضاء حالة من الفوضى العارمة، كما انتشرت حالة من الإحباط اكتنفت المشجعين.

روسيا اليوم