البوابة 24

البوابة 24

تفاصيل حادث وفاة حارس أمن في استاد لوسيل.. وتعليق ناري من شقيقته

استاد لوسيل
استاد لوسيل

أثارت حادثة وفاة حارس أمن في استاد لوسيل أثناء تأدية عمله حالة من الصدمة والحزن، في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر.

سبب الحادث

وسقط الحارس من الطابق الثامن، مما أسفر عن تعرضه لكسور في الوجه والحوض، قم نقل إلى المستشفى، وظلّ فاقداً للوعي لمدة ثلاثة أيام حتى تم الإعلان عن وفاته.

ويدعى الحارس نجاو كيبو، وسقط داخل ستاد لوسيل بعد انتهاء المباراة التي جمعت منتخبي الأرجنتين وهولندا في الدور ربع النهائي لكأس العالم في قطر 2022.

وكشفت تقارير أوروبية، أنّ الحارس يحمل الجنسية الكينية، ويبلغ من العمر 24 عاماً، وقد تطوّع منذ أكثر من عام للمساعدة في تنظيم بطولة كأس العالم بقطر.

بيان اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن وفاة الحارس

ومن جهتها، أصدرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بياناً، أعلنت فيه عن وفاة حارس الأمن الكيني “نجاو كيبو” بعد سقوطه من الدور الثامن باستاد لوسيل، يوم السبت الماضي.

وأوضحت اللجنة، أن الحارس سقط أثناء قيامه بعمله يوم السبت، وحضرت الفرق الطبية بالاستاد على الفور إلى مكان الحادث، وقدّمت العلاج الأولي للمصاب، ثم تم نقله في سيارة إسعاف إلى المستشفى.

وأوضحت أنه تم إبلاغ ذوي الفقيد بالوفاة، كما أعربت عن خالص التعازي في هذا المصاب الأليم.

وتُواصل الجهات الأمنية ومنظّمو البطولة، التحقيقات العاجلة حول الظروف التي تسببت في سقوط حارس الأمن.

كما تعهّدت اللجنة بتقديم كافة المعلومات ونتائج التحقيقات فور توفّرها، كما سيتم العمل على ضمان تلقي أسرة الفقيد كل مستحقاته.

الاتحاد الدولي حزين على وفاة الحارس

ومن جهته، اعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، عن حزنه الشديد لوفاة حارس الأمن الكيني في كأس العالم بقطر 2022، لافتاً إلى أنه سيضمن دفع “كافة المستحقات والأموال المستحقة” لعائلته.

وأضاف الـ”فيفا”: “نشعر بحزن شديد عندما علم بوفاة جون نجاو كيبو، حارس الأمن الذي كان يعمل في استاد لوسيل، بسبب الإصابات التي تعرض لها في حادث وقع يوم 10 ديسمبر 2022، أفكارنا وتعاطفنا مع أحبائه في هذا الوقت الحزين”، كما نقلت شبكة “cnn“.

وأوضح الاتحاد الدولي، أنه لا يزال على اتصال مستمر بالسلطات المحلية القطرية، التي تحقق في الظروف التي تسببت في هذا الحادث المأساوي.

وأشار إلى أنّه يعمل مع نظرائه القطريين، لضمان حصول عائلة العامل المتوفّي على كافة المستحقات والمبالغ المالية المستحقة.

تعليق شقيقة الحارس

وبدورها، قالت آن وانجيرو شقيقة الحارس، إنّ صاحب العمل أبلغ أسرته يوم السبت، بأن جون نجوي كيبو سقط من الدور الثامن من الاستاد، أثناء أدائه لواجبه.

وتابعت: “نحن نريد العدل. نريد أن نعرف سبب وفاته. لم يرسلوا إلينا أبداً صورة لإظهار المكان الذي سقط منه أو يعطونا أي معلومات أخرى”.

تويتر