البوابة 24

البوابة 24

مفاجأة للملايين.. خليل البلوشي يعتذر للإمارات خلال مباراة المغرب وفرنسا (فيديو)

خليل البلوشي
خليل البلوشي

فاجأ خليل البلوشي المعلق الرياضي العُماني على شبكة “بي إن سبورت” وقنوات “الكاس” القطرية، الملايين باعتذاره للإمارات أثناء تعليقه على مباراة المغرب وفرنسا في الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2020، والتي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي بهدفين نظيفين.

البلوشي يعتذر للإمارات

وأثناء تغطيته لأحداث المباراة، حيث كانت هتافات الجماهير تهزّ أركان استاد “البيت“، قال البلوشي مخاطباً الإمارات: “في الدور نصف النهائي ولكن في بطولة أكبر وأمام حضور أكبر أقدم اعتذاري”.

وأضاف البلوشي: “فوالله الذي لا إله إلا هو لم أقصد الإساءة في ذلك اليوم ولم أتعمده ولم احمل في قلبي إلا الحب والاحترام والتقدير للإمارات وحكومتها وأهلها”.

وتابع البلوشي: “عفا الله عما سلف.. أنتم بلد التسامح والمسامح كريم(..) انتهت صفحة وطويت ونفتح صفحة جديدة بحول الله”.

وكشف البلوشي عن انتظاره لـ 3 سنوات لتقديم اعتذاره، حتى يكون ذلك في التوقيت المناسب، موضحاً أنه استغلّ مباراة المغرب وفرنسا في الدور نصف النهائي لبط كأس العالم لتقديم اعتذاره عن الخطأ الذي حدث في نصف الدور ولكن من بطولة كأس آسيا.

خطأ خالد البلوشي

ويأتي اعتذار خليل البلوشي عمّا بدر منه خلال قيامه بالتعليق على مباراة قطر والإمارات في نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية عام 2019، حيث قال معلقا على هدف لاعب القطري حسن الهيدوس: “الهيدوس.. داس عليهم دوس”.

واعتبرت الجماهير الإماراتية حينها أنّ هذا التعليق بمثابة إهانةٌ لهم ولمنتخب بلادهم، وتعرض لحملة انتقادات قوية، ورغم اعتذاره حينها، إلا أنه انتظر 3 سنوات جديدة ليعتذر مرة أخرى لجماهير الأبيض الإماراتي.

الجدير بالذكر أنّ منتخب قطر كان قد تم تتويجه ببطولة كأس آسيا عام 2019 التي أُقيمت في الإمارات، لكنه غادر منافسات كأس العالم هذا العام من الدور الأول.

مباراة المغرب وفرنسا

ويشار إلى أن المنتخب الفرنسي فاز على نظيره المنتخب المغربي 2-0 الأربعاء الأربعاء، ليحجز موعداً مع المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسجّل كلٌّ: من تيو هيرنانديز (5)، وكولو مواني (79)، هدفي منتخب فرنسا.

وسوف يلاقي المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني في النهائي يوم 18 ديسمبر الجاري، بينما سيلعب المنتخب المغربي أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، يوم 17 ديسمبر.

تويتر